التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

42 دولة متوسطية تضع رؤية مشتركة حول التغيرات المناخية

اتفق خبراء 42 دولة من أعضاء الإتحاد من أجل المتوسط فى الجلسة الختامية لمؤتمر مياه حوض البحر المتوسط، الذي عقد في القاهرة على التقدم برؤية مشتركة للمشروعات التي تحتاجها منطقة المتوسط لمواجهة التداعيات السلبية لظاهرة التغيرات المناخية وذلك لعرضها في المنتدى العالمي للمياه.


ومن المقرر عقده المؤتمر العالمي للمياه في البرازيل مارس المقبل، بهدف الاتفاق مع مؤسسات التمويل الدولية المشاركة في المنتدى على تمويل بعض هذه المشروعات خاصه وأنها تعبر عن رؤيه مشتركه لهذه الدول.


أوضح الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، ورئيس المؤتمر أن المشاركين أكدوا على أهميه التعاون بين دول الأنهار المشتركه لتعظيم الاستفاده من هذا المورد الهام لصالح الشعوب .


وطرح ممثل المجلس العالمي للمياه استعداد المجلس للتدخل لتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا أسوة بما تم من قبل بين تركيا وسوريا والعراق حول السد التركي.


وأوضح عبد المطلب، انه تم ا?تفاق على ضرورة مشاركه فئات المحتمع المدني، والمراكز البحيثه في مواجهة التحديات المائيه والشح المائي التي تعاني منها الدول الأعضاء بمنطقة المتوسط، وكذلك التوسع في مفهوم حوكمه المياه والإدارة الرشيدة لمواردها المائية.


اقرأ أيضا..


بث مباشر.. السيسي يصل أكاديمية الشرطة للاحتفال بعيد الشرطة