التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:30 م , بتوقيت القاهرة

4 أبريل.. الحكم على ضابط شرطة لسرقته 150 ألف جنيه من مواطن في كمين

كتبت - آية فرج


أجلت محكمة جنايات الزقازيق، محاكمة ضابط شرطة من قوة قسم أول العاشر من رمضان، متهم بسرقة 150 ألف جنيه من مواطن بكمين أمني بمدينة العاشر من رمضان، لجلسة 4 أبريل المقبل؛ لمناقشة شهود الإثبات.


وتبين من التحقيقات تلقي مأمور قسم شرطة أول العاشر من رمضان، بلاغًا من "وائل ع ال م" 50 عامًا، و"إيهاب ن م" 48 عامًا، يعملان في مجال المقاولات، يفيد بأنهم أثناء استقلالهم السيارة الخاصة بأحدهم، فوجئوا بوجود قول أمني من ضابط و3 أمناء شرطة، اعترضوا طريقهم، واستوقفوهم، وطالبهم الضابط بالاطلاع على رخصة القيادة والأوراق الخاصة بالسيارة ووجد أن جميعها سليمة.


وأشار مقدمو البلاغ إلى أن الضابط طلب تفتيش السيارة وعثر بداخلها على مبلغ 150 ألف جنيه، وهواتف محمولة خاصة بالمجني عليهم، فقام بالاستيلاء عليها واصطحب القوة الأمنية وانصرف.


وتبين من التحريات، أن الضابط يدعى "م ن ال م" برتبة ملازم أول من قوة قسم أول العاشر من رمضان، ويوم الواقعة خرج بصحبة قوة أمنية مكونة من 3 أمناء شرطة "أحمد ال ح" و"نبيل ح ش" و"إبراهيم م م"؛ لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة.


وبمواجهة الضابط، اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن مكان وجود المبلغ المالي، داخل منزله، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 2118 جنايات أول العشر لسنة 2017، فيما أمرت النيابة العامة بالعاشر، برئاسة خالد صلاح مدير نيابة العاشر، وبإشراف المستشار ياسر هندي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، بحبس الضابط، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل الأمناء الثلاثة بضمان وظيفتهم، بعدما ثبت عدم اشتراكهم مع المتهم.


 


اقرأ أيضًا


القبض على عاطل بكيلو هيروين بشبين القناطر


المؤبد لـ 4 متهمين بقتل شخص لسرقة سيارته في الشرقية