التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

اعتقال باكستاني اغتصب وقتل طفلة في السابعة من عمرها

عثرت شرطة باكستان على جثة الطفلة "زينب أنصاري" في سلة مهملات بمنطقة قصور قرب مدينة لاهور في شرق باكستان الأسبوع الماضى بعد أربعة أيام من الإبلاغ عن فقدها، وقال سكان المنطقة إن جريمة القتل هي الحادثة رقم 12 من نوعها خلال عام ما يثير مخاوف من وجود سفاح مغتصب طليق.


وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رجل يشتبه بأنه سفاح اغتصب وقتل طفلة في السابعة من عمرها وذلك في قضية فجرت احتجاجات على مستوى البلاد تتهم الحكومة بالتقاعس.


وقال شهباز شريف رئيس وزراء إقليم البنجاب حيث تقع منطقة قصور، أمس الثلاثاء، إن المعتقل اعترف بقتل زينب وإن الحامض النووى الوراثى (دي.إن.ايه) الخاص به يطابق عينات على جثتها.


وأشار شريف فى تصريحات للإعلام بأن قاتل زينب يدعى "عمران علي" (24 عامًا) وهو من قصور.


وذكر ذو الفقار حميد، وهو ضابط بالشرطة المحلية، لرويترز أن المشتبه به كان من جيران زينب. وظهرت زينب في لقطات كاميرا مراقبة ليوم خطفها وهي تسير في هدوء مع خاطفها.


وأوضح مسؤول بالشرطة، طلب عدم ذكر اسمه، أن المتهم اعترف بعدد من جرائم القتل وأنه مشتبه به في اغتصاب وقتل سبع بنات على الأقل.


وصدرت قرارات نقل لعدد من مسؤولي الشرطة إلى خارج البنجاب لأنهم لم يتحروا بلاغات عن أطفال مفقودين منذ 2015 عندما كشفت السلطات عما وصفتها بأنها عصابة للاعتداء الجنسى على الأطفال تربطها صلات بعائلة محلية كبيرة.


وقال شريف "أريد أن يعدم "علي" شنقًا وعلنًا .. سأطلب من الأحزاب السياسية دعم رغبتي".


 


 


اقرأ أيضًا  


 


الهند: مقتل اثنين في إطلاق نار من قوات باكستان بإقليم كشمير