التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

صور.. وزير الآثار بالمتحف الكبير لاتمام عملية نقل رمسيس الثاني

توجه الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، مساء اليوم الثلاثاء، للمتحف المصري الكبير، و ذلك لتفقد الأعمال الجارية للوقوف على آخر الاستعدادات النهائية لعملية نقل تمثال الملك رمسيس الثاني من موقعه الحالي إلى مكان عرضه الدائم بالبهو العظيم، والمقرر نقله صباح الخميس المقبل.


رمسيس7


ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، و الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.


 وحرص أعضاء مجلس إدارة المتحف على الوجود أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الوزير ليشهدوا هذه اللحظات الهامة والفارقة في تاريخ المتحف المصري الكبير.


رمسيس1


 وعاين الوزير التمثال وأعمال التجهيز والتغليف الخاص به وكذلك حالة السيارات المقرر استخدامها في عملية النقل، هذا بالإضافة إلى التأكد من سلامة مسار نقل التمثال والطريق الذي سيسلكه حتى لحظة وصوله إلى البهو  العظيم، وغيرها من الإجراءات الاحترازية بما يضمن خروج عملية نقل التمثال على الوجه الأمثل.


رمسيس0


وأوضح "توفيق" أن كافة خطوات العمل تجرى على قدم وساق وفقا للسياق المقرر لها و ذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المشاركة في عملية نقل التمثال، مؤكدا تضافر كافة الجهود من أجل إنجاز هذا الحدث الجلل.


يذكر أن  شركة المقاولون العرب تتولى عملية نقل التمثال وهي نفس الشركة التي قامت بنقله من ميدان رمسيس إلى المتحف عام 2006


رمسيس8


إقرأ ايضا..


صور.. البنا" و"الهجان" يشهدان توقيع عقود مشروعات للإنتاج الداجني