التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور..محافظ شمال سيناء:الدولة تواجه الإشاعات بالعمل والتنمية الحقيقية على أرض سيناء

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء ،خلال إنعقاد المجلس التنفيذي الأول بعام 2018 ، اليوم الاثنين ، إنه لامجال لأي إشاعات يتم ترويجها عبر صفحات التواصل الإجتماعي حول تنمية الدول لسيناء  وأكد المحافظ أن ما يتم توجيهه لتنمية مدينة بئر العبد خاصة بعد احداث مسجد الروضة هو عبارة عن جزء من مخطط شامل لتنمية مدن شمال سيناء 


واشار حرحور إلى أن هناك دراسة لإعادة رفع كفاءة لكورنيش العريش وكذلك ممشي تجاري بجانب الممشى.


واكد محافظ شمال سيناء إنه سيتم إنشاء حي نموذجي داخل مدينة العريش به كافة الخدمات ، موضحا إنه جاري تطوير ميناء العريش البحري  لتحويله لميناء دولي.


واوضح المحافظ ان من يروجون الإشاعات بديريدون إحباط الأهالي خاصة بمدينة العريش ، إلا ان الدولة ترد على الإشاعات بالعمل حيث سيتم قريبا تطوير البنية الأساسية وتغيير شبكة المياه بمدينة العريش 


وحول حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية  بخصوص الحرم الآمن لمطار العريش وما يثار من جدال حوله ، أكد  المحافظ ان الموضوع ليس وليد اللحظه وإنه كان له دراسة سابقة لتحديد حرم آمن.


 وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن المطار حدث به توسع وتم إنشاء سور حوله حاليا.


وطمئن المحافظ أهالي مدينة العريش بقوله أن الحرم الآمن سيكون بطول خمسة كيلو مترات شرقا وغربا وجنوبا ، أما شمالا فلن يتعدي الطريق الدائري أي لن يتجاوز كيلو ونصف ، دون التعرض للكتلة السكنية ولن يتم إزالة اي مباني للمواطنين. 


وفيما يتعلق بذكري 25 يناير ،أكد المحافظ علي ضرورة تأمين ايكون عطلة رسميه واكد علي الجهات التنفيذية بضرورة ملئ خزانات المياه وتأمين الجراجات الخاصة بالمصالح الحكوميه كلا فيما يخصه .


وأكد المحافظ على ضرورة تواجد الأمن الإداري ورفع درجة الإستعداد للمستشفيات و غرف العمليات علي مستوى كافة المديريات بالمحافظة.


 وطالب المحافظ بالتخلص من قرارات التخصيص العشوائية ، وطالب الجهات المختصة بدراسة الموضوع دراسه كاملة قبل إعطاء أي قرار تخصيص خاص بأي قطعة أرض ،مشيرا إلى إنه  تلاحظ أن هناك بعض قرارات تخصيص تصدر ولها قرارات قديمة.


وأوعز المحافظ لرؤساء المراكز والمدن بأخذ صوره من آخر رسوم هندسية من إدارة التخطيط العمراني بالمحافظه لكي يتم دراسة أي قرار تخصيص علي ارض الواقع قبل ان يتم اصداره حفاظا علي المصلحة العامة  ومنعا لأي تضارب بين القرارات.


 كما تطرق المحافظ إلى العاملين برفح والشيخ والأهالي المتواجدين بها  ، موضحا إنه سيتم إجراء بعض التنسيقات الأمنيه لحل المشاكل المتواجده ، بالمدينة  من مياه وكهرباء وصرف صحي وتوفير أتوبيسات خاصه بالعاملين بها


 وحول القري المنتجه والمشروعات التنموية


،اكد المحافظ على أهميه أن تكون قري شمال سيناء من القري المنتجه والمتخصصه التي تناسب كل قريه وخاصة مع توافر المواد الخام من البيئة الطبيعية.


وقال محافظ شمال سيناء إنه لا مانع من تخصيص قطعة أرض كمبني خدمي للتدريب علي مثل هذه الخدمات ويقام بها معرض لهذه المنتجات وتوحيد هذا الموضوع على كافة قري المحافظة. 


وفيما يتعلق بإحتياجات قرى المحافظة ،  أكد علي ضرورة عقد إجتماع مع رؤساء القرى والتنسيق مع رؤساء المدن لمعرفة إحتياجات كل قرية علي حده لتوفيرها.


 وفيما يتعلق بتقنين الأوضاع بالنسبة للأراضي الواقعة بنطاق ترعة السلام ، قال المحافظ إنه تم عمل اللازم بخصوص تلك الأراضي بما لا يضر  بمصلحة الدوله ولا المواطن ، بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة.


 وأكد حرحور علي ضرورة تغيير شبكة المياه الخاصه بمدينة العريش ، مع الأخذ في الإعتبار ، تقليل الهادر من المياه ، مع وجود آليه تضمن العداله في توزيع المياه حتي لا يضار اي مواطن .


واوضح المهندس عبد الله عواد ، مدير مرفق مياه العريش إنه تم تقسيم مدينة العريش  الي ستة قطاعات وتم أسناد العمل الي الشركات المنفذه للمشروع .


وأكد عواد أنه تم تشكيل لجنة خاصة من شركة المياه والصرف الصحي والهيئة الإستشارية  والشركات المنفذه ، وتأكدت اللجنة من خلال العمل والمتابعة الميدانية أن ما يتم تركيبه من مواسير  متوافق مع الشروط والمواصفات ولا صحه لما يتم تناقله من إشاعات تشير إلى أن المواسير غير مطابقة للمواصفات.


حضر الإجتماع مدراء العموم من القيادات التنفيذية ورؤساء القطاعات ورؤساء مدن العريش والشيخ زويد ورفح ونخل والحسنة وبئر العبد وممثلين عن الأجهزة الأمنية.


المجلس التنفيذي الأول بعام 2018المجلس التنفيذي الأول بعام 2018المجلس التنفيذي الأول بعام 2018المجلس التنفيذي الأول بعام 2018المجلس التنفيذي الأول بعام 2018المجلس التنفيذي الأول بعام 2018


اقرأ ايضًا..


محافظ شمال سيناء: إنشاء حرم آمن حول مطار العريش من 3 جهات