التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

بعد بيان القوات المسلحة ضده.. نشطاء تويتر سامي عنان إخواني مزور

نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانها بشأن إعلان الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق ترشحه لرئاسة الجمهورية.


وأوضح البيان، أن عنان لم يحصل على التصاريح والموافقات اللازمة قبل إعلانه الترشح في انتخابات الرئاسة، الأمر الذي يمثل مخالفة قانونية تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة.


كما أكد البيان، على أن عنان ارتكب جرائم التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة في بيانه، الذي أعلن خلاله ترشحه للرئاسة.


وعقب البيان دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #سامي_عنان، على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، مؤكدين فيه على ان القوات المسلحة ورجالها الأبطال يقفون في وجه أي مخطط تسعى له الجماعات الإرهابية، والجهات الخارجية لتفتيت الدولة المصرية أو السعي لتفتيتها.


القوات المسلحة لن تسمح لأحد بتهديد مصر


حيث كتب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب: " بيان القوات المسلحة و ما ينطوى عليه من قوة و حسم موجه للأطراف و القوى التي كانت تحرك المدعوا سامي عنان و تخطط له و التي أعدت له بيان ترشحه و ما ينطوي عليه من عداء و تحريض و أباطيل ، القوات المسلحة المصرية تقول للجميع لن نسمح أبداً لأي طرف كأئن من كان أن يخطط ضد مصر و شعبها".


تويتر


عنان لم يعارض الإخوان طوال حكمهم


وأضافت إحدى المغردات : " اللقطة الأهم أن الفريق سامي عنان لم يصدرعنه أي موقف يعارض الإخوان في فترة حكمهم وعمل كمستشار لمحمد مرسي ولم يصدرعنه أي تصريح يدعم فيه ثورة المصريين في 30 يونيو، وأول موقف له كان بتاريخ 1 / 7 / 2013 لما شاف ملايين المصريين خرجوا يوم 30 وتيقن بسقوط حكم الإخوان".


تويتر


اقرأ أيضًا:


فيديو.. القوات المسلحة: عنان مزور ومحرض وسيخضع للتحقيق


عمرو أديب لـ سامي عنان: "أنت لسه على ذمة القوات المسلحة"