التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:29 ص , بتوقيت القاهرة

"ومن الحب ما قتل".. حوادث انتحار بالجملة والفشل العاطفي كلمة السر

كتبت_ آية فرج


"ومن الحب ما قتل".. عبارة تتردد على أذهان العقول، ولا يدرك معناها سوى من يقع في الحب، فقد لاحظنا في الفترة الأخيرة تعدد حالات الانتحار لأسباب غير معهودة علينا، ففي الماضي كانت الأسباب إما اقتصادية أو نفسية، لكن حديثًا زادت وقائع الانتحار بسبب الفشل العاطفي.


ويرصد "دوت مصر" أبرز وقائع الانتحار بسبب الحب، وآخر هذه الوقائع هي لشاب انتحر لرفض الفتيات الزواج به، وإليكم التفاصيل: 


انتقل فريق من نيابة المرج، أمس الإثنين، لمعاينة جثة شاب أقدم على الانتحار بسبب رفض الفتيات المتكرر الزواج منه، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى قسم شرطة المرج بلاغا من الأهالي يفيد قيام شاب بشنق نفسه بغرفته الخاصة، وبسؤال ذويه عن أسباب الواقعة، أكدوا أنه أقدم على خطبة أكثر من 7 فتيات في الفترة الأخيرة، لكنه يقابل بالرفض دائما، مما جعله يدخل في حالة اكتئاب حاد، وتفاجأوا بانتحاره.


رفض والده الزواج من حبيبته


في 24 يوليو الماضي، شهد مركز الإبراهيمية حادثة مؤلمة بانتحار طالب بسبب رفض والده الزواج من فتاة يحبها.

البداية عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مأمور مركز الإبراهيمية، بورود بلاغ بانتحار طالب داخل مزرعة لوالده في حي المركز الطبي بمدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وعلى الفور انتقل الرائد أحمد غازي رئيس مباحث الإبراهيمية لمكان الواقعة وتبين العثور على جثة "عبده أ ع. ع"، 17 سنة، طالب، مشنوقًا بمزرعة الدواجن الخاصة بوالده في عزبة العمدة.

وكشفت معاينة النيابة، أن هناك خلافات أسرية بين المنتحر ووالده، بسبب رفضه الزواج من فتاة لصغر سنه، مما دفعه للإقدام على التخلص من حياته، كما دلت المعلومات الأولية على أن المتوفي سبق له محاولة الانتحار بتناوله مادة سامة إلا أنه تم إنقاذه، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 2586 إدارى لسنة2017 وتم التحفظ على الجثمان بمستشفي الأحرار التعليمي بالزقازيق.


فشل في قصة حب


أقدم شاب يدعى محمود.خ.ا، 21 سنة، طالب ومقيم بمنطقة البسينة ثان المحلة بمحافظة الغربية، على الانتحار داخل شقته بعد فشله في قصة حب وتم نقله لمشرحة مستشفى المحلة العام.

تلقى اللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية إخطارًا من العميد علاء الغرباوي مأمور قسم ثان المحلة، بورود بلاغ من شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب بشقته بمنطقة البسينة وانتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ، وتبين من التحريات أن الشاب كان يمر بأزمة عاطفية لفشله في قصة حب قام على إثرها بالانتحار، تحرر محضر بالواقعة، وباشر هشام غلوش رئيس نيابة ثان المحلة التحقيق.
 


انتحار "فريد شوقي"


علاقة عاطفية كانت سببا وارء انتحار عامل بمنطقة أبو النمرس، بعد أن تركته حبيبته، فلم يجد أمامه سوى التخلص من حياته، لاعتقاده بأنه لن يستطيع أن يعيش بدونها.


في يوم الأحد، الموافق 14 يناير الجاري، دخل "فريد شوقي" 26 سنة عامل، غرفته، وأغلق الباب عليه من الداخل، وظل جالسا بها لساعات، وفي الصباح الباكر، قام والده بطرق الباب عليه، فلم يستجيب، فقام بكسره فوجد نجله ملقى على سرير الغرفة "قاطع النفس".


استنجد الأب بالجيران، وقام بنقل نجله للمستشفى لمحاولة إسعافه، إلا أن روحه فاضت لبارئها، وتبين أنه تناول مادة سامة "مبيد حشري".


 


اقرأ أيضًا..


22 مايو.. نظر وقف قرار إحالة اتفاقية ترسيم الحدود للبرلمان


إلزام وزارة الدفاع بتقديم شهادة بالموافقة على ترشح "عنان" للرئاسة