التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:09 ص , بتوقيت القاهرة

مثول صحفيي "رويترز" المتهمين بانتهاك القانون في ميانمار أمام المحكمة

مثل الصحفيان وا لون وكياو سوي أو اللذان يعملان لحساب وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الثلاثاء، أمام محكمة في ميانمار حيث يواجهان اتهامات تتعلق بانتهاك القانون.


ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن محامي الدفاع عن الصحفيين خين ماونج زاو قوله إن المحاكمة ستستغرق من ثلاثة إلى أربعة أشهر، حيث من المقرر أن تستمع المحكمة لـ25 شاهدا قبل أن تصدر حكمها بحق الصحفيين اللذين يواجهان في حال إدانتهما بالاتهامات المنسوبة إليهما عقوبة السجن لمدة تصل إلى 14 عامًا.


واعتقلت السلطات في ميانمار الصحفيين في الثانى عشر من ديسمبر الماضي، لمطالبتهما بالحصول على أوراق سرية هامة من شرطيين يعملان في ولاية "راخين" التي شهدت أعمال عنف تسببت في فرار أكثر من 630 ألف شخص من أقلية الروهينجا المسلمة إلى بنجلاديش المجاورة.


ومن جانبها، انتقدت الجماعات الحقوقية والإعلامية حكومة ميانمار المدنية الجديدة بقيادة أونج سان سوتشى الحاصلة على جائزة نوبل للسلام لمواصلة استخدام قوانين تهديد وسجن الصحفيين، وكانت هذه القوانين تستخدم على نطاق واسع من قبل المجلس العسكري الذي كان يحكم البلاد في السابق لتكميم النقاد ووسائل الإعلام.


 


صور محاكمة صحفيى رويترز فى ميانمارصور محاكمة صحفيى رويترز فى ميانمارصور محاكمة صحفيى رويترز فى ميانمارصور محاكمة صحفيى رويترز فى ميانمار


اقرأ أيضًا  


روسيا تزود ميانمار بـ6 طائرات حربية من طراز "سو – 30"