التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. علي عبدالعال: نرفض محاولات زعزعة أمن واستقرار البحرين

"نرفض أي محاولات من أطراف إقليمية لزعزعة أمن واستقرار البحرين".. هذا ما أكده الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال لقاءه مع الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء بمملكة البحرين.


FB_IMG_1516630843028


وأشاد عبدالعال، خلال اللقاء، بالتطابق الكامل للمواقف بين البلدين الشقيقين تجاه قضايا المنطقة انطلاقًا من تطابق المصالح بينهما والارتباط الوثيق بين أمن واستقرار وتنمية البلدين الشقيقين، مؤكدًا وقوف مصر ضد كل الأخطار التي تواجه أمنها داخليًا وخارجيًا، واستعداد مصر لتقديم كل صور الدعم الممكنه لمملكة البحرين الشقيقة.


FB_IMG_1516630871982


وأشار رئيس مجلس النواب إلى حرص مصر على تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط واستقرار كل الدول فيها، دعيًا إلى ضخ مزيد من الاستثمارات البحرينية في مصر في ضوء الخطوات الاصلاحية التي تتخذها مصر على الصعيد الاقتصادي وإصدار تشريعات تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار، وعلى رأسها قانون الاستثمار وقانون التراخيص الصناعية.


FB_IMG_1516630853886


وتابع: "أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ولا مسمى، وأن مصر تجابه الإرهاب عبر خطين متوازيين، الخط الأول متمثل في ضربات أمنية إجهاضية للعمليات الإرهابية، والخط الثاني مواجهة فكرية مع الإرهاب ويضطلع بهذا الدور الأزهر ووزارة التعليم عبر تنقية المناهج الدراسية من أية مكونات تحرض على العنف والتطرف".


FB_IMG_1516630865240


كما أوضح رئيس مجلس النواب، التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري من ناحية الحدود الغربية، حيث ترتفع وتيرة عمليات تهريب السلاح والجماعات الإرهابية.


اقرأ أيضًا..


متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل لقاء "السيسي" برئيس الاستخبارات الفرنسية