التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:12 م , بتوقيت القاهرة

الأونروا: مدارسنا ستبقى مفتوحة وخدماتنا لن تتوقف

قال بير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتقليص مساعداتنا كان صادماً وخلق أزمة غير مسبوقة .


وأضاف كرينبول - فى مؤتمر صحفى عقد فى إحدى مدارس الوكالة بغزة - أنه تم تمديد تفويض الأونروا من الأمم المتحدة، مشيرا الى أن تفويض الإونروا محمى من الجمعية العامة للأمم المتحدة وليس للبيع، وتم تمديده بغالبية 167 دولة .


كما أشار إلى أن مدارس الأونروا ستبقى مفتوحة، والعيادات ستبقى مفتوحة ولن تتوقف، لتبقى الوكالة مستمرة فى تقدم خدماتها الصحية.


وتابع كرينبول إن "اللاجئين الفلسطينيين محرومون لأكثر من 70 عاما من حقوقهم بسبب غياب الحل السياسى"، معتبرا أن الأونروا تقف اليوم إلى جانب اللاجئين كشاهد على قضيتهم.


وأعلن كرينبول عن إطلاق حملة تبرع للإونروا بعنوان "الكرامة لا تقدر بثمن"، داعيا جميع دول العالم التبرع لها، مضيفا: "اتصلنا بالمتبرعين الإخرين وطلبنا منهم الإسراع بتحويل دفعاتهم وهو الأمر الذى سيساعدنا مرحلياً " .


وأضاف"هناك احترام كبير لعمل الأونروا فى العالم ، وهناك تضامن كبير مع الإونروا فى العالم"، معتبرا أن الأونروا لن تستسلم كما لم يستسلموا اللاجئين الفلسطينيين .


كما وجه المفوض العام للأونروا رسالة لموظفى الوكالة قائلا: "إننا سنقوم بكل جهد ممكن من أجل مواصلة تقديم الخدمات".


اقرأ أيضًا 


فتح: على "الأونروا" مواصلة مهامها تجاه اللاجئين رغم الابتزاز الأمريكي