التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

محكمة الإسكندرية تستعد لمحاكمة المتسبب في حادث "ستانلي"

وصل منذ قليل، الشاب المتسبب في حادثة كوبري ستانلي من محبسه، وسط حراسة أمنية، وكان في انتظار بعض أفراد أسرته، وتم وضعه تحت الحراسة استعدادًا للبدء في جلسة المحاكمة.


وحضرت أسرة الشاب محمد حسن ضحية حادثة كوبري ستانلي الشهيرة، إلى محكمة جنح الرمل بالإسكندرية،  للمشاركة في أولى جلسات الشاب المتسبب في حادث ستانلي، وجلست والدة الضحية ووالده وشقيقة في قاعة المحكمة منتظرين وصول المتهم من محبسه.


كما حضر العديد من الداعمين لقضية حادثة ستانلي من أهالي مطروح وأهالي مدينة الإسكندرية، وكان من بينهم الكابتن إيهاب سعد قائد الغواصين المتطوعين الذين شاركوا في انتشال جثمان الشاب الغريق محمد حسن، بجانب العديد من المحامين المتطوعين للمشاركة في قضية ستانلي.


 وانتشلت فرق الإنقاذ النهري وعدد من الغواصين المتطوعين بالإسكندرية، جثة عالقة بين الصخور بالقرب من كوبري ستانلي، وأثبت تحليل الحمض النووي "DNA" للجثة التي تم انتشالها، أنها للطالب محمد حسن شوقي، وتسلمت النيابة العامة تقرير مصلحة الطب الشرعي، واستدعت أسرة الشاب لتسلم الجثة من مشرحة كوم الدكة، وتم تشييع الجثمان ودفنه بمسقط رأسه بمحافظة مطروح.


وكان المتهم يوثاب جرجس "طالب بكلية التجارة جامعة المنوفية"، قد صدم بسيارته 3 طلاب على كوبري ستانلي، ما أدى لإصابة أحدهما وسقوط الباقي في مياه البحر، وتم إنقاذ الأول وفقدان الثاني، المدعو محمد حسن استمر في مياه البحر ما يقرب من إسبوع في ظل محاولات البحث عنه، حتى تم العثور عليه عالقا بين الصخور قرب شاطئ ستانلي.


وجهت النيابة للمتهم قضية القيادة تحت تأثير مخدر والقتل الخطأ وإتلاف الممتلكات العامة، وتداولت التحقيقات وتم إحالة القضية الى محكمة جنح الرمل أول، وتحديد اليوم الاثنين أولى جلسات محاكمة المتهم.


اقرأ أيًضا:


الـ"DNA" يثبت هوية ضحية "ستانلي".. والنيابة تأمر بدفن الجثة


والد غريق "كوبري ستانلي" يفجر مفاجأة حول الجثمان الذي تم انتشاله