التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:16 م , بتوقيت القاهرة

نواب الوجه القبلي يرفعون شعار "صعيدك أولى بيك"

"الصعيد يستعد للتنمية بمشروعات قومية تقضي على معدلات الفقر والبطالة وهجرة الشباب على العاصمة"، بهذه الكلمات استهل نواب الصعيد تصريحاتهم حول خطة الدولة التنموية الخاصة بمحافظات الصعيد، وأشاد عدد من نواب الوجه القبلي في البرلمان، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددًا من المشروعات القومية في الصعيد.


وأكد نواب الوجه القبلي، أن توجه الدولة نحو التنمية في محافظات الصعيد سيزيد خلال الفترة المقبلة، عن طريق إنشاء العديد من المشروعات القومية التي ستساهم في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وتقليل معدلات الفقر والبطالة، وتقضي على هجرة الشباب إلى القاهرة للبحث عن فرص عمل.


يأتي ذلك في أعقاب إعلان الرئيس افتتاح عددًا من المشروعات التنموية في بعض محافظات الصعيد، وخاصة في بني سويف وأسيوط وسوهاج.


وقال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الصعيد ظلم خلال العقود الماضية ولم يُعط حقه في التنمية بالقدر الكافي، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحاول إحداث تنمية حقيقية في محافظات الصعيد بعد العقود التي ظلم فيها أبناء وجه قبلي.


وأضاف الغول بأنه كان قد تقدم بسؤال لرئيس مجلس الوزراء بشأن بيان إحصائي عن حجم المشروعات التنموية التي تم افتتاحها في محافظات الصعيد خلال الأربع سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن أبناء الصعيد ينتظرون المزيد من المشروعات التي تتيح فرص عمل للشباب وتقلل معدلات البطالة في الصعيد.


وأشاد النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات في محافظة بني سويف، مشيرًا إلى أن زيارات الرئيس لمحافظات الصعيد تؤكد اهتمامًا بالتنمية في مناطق الوجه القبلي.


وأشار عبد الجواد إلى أن زيارة الرئيس للصعيد، تؤكد مدى انشغاله بالتنمية ومتابعته الميدانية لتنفيذ المشروعات، مضيفًا: "فليرى ويسمع ويتعلم كل مسؤول بالدولة خاصة المحافظين، أنه لا يمكن تنفيذ أي شيء على الأرض إلا بالمتابعة لكل مسئول بالدولة والنزول وسط الناس والمجتمع والتأكد من كل شيء بنفسه والتقييم المبني على الحقيقة وليس الاكتفاء بالتقارير اليومية".


اقرأ أيضًا


"الشرع بيقول إيه؟".. حكم إلزام الزوج بـ"اللب والفاكهة وميكب الزوجة"