التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:44 ص , بتوقيت القاهرة

"الطيب" يتلقي اتصالا من ولي عهد أبوظبي لبحث توصيات مؤتمر "نصرة القدس"

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عن بالغ تقديره لمبادرات الإمام من أجل نصرة القدس والتأكيد على عروبتها وبناء موقف عربي وإسلامي تجاه حماية مقدساتها.


وأشار ولي عهد أبوظبي أن مواقف الأزهر الشريف دائما تأتي لدعم قضايا الإسلام والمسلمين مثمنا جهوده في إعلاء قيم التسامح والتعايش ونبذ خطاب الكراهية الذي يحض على العنف والإرهاب ويشوه صورة الإسلام وتعاليمه السمحة.


جاء ذلك خلال تلقي الإمام الأكبر شيخ الأزهر، اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استعرضا معا إعلان الأزهر الشريف لنصرة القدس الصادر عن المؤتمر العالمي الذي عقده الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين .


وقد تناول الاتصال التوصيات الواردة بإعلان الأزهر العالمي لنصرة القدس خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الوضع القانوني لمدينة القدس وتأكيد هويتها العربية، وأهمية التنسيق بين الجهات المعنية في العالمين العربي والإسلامي من أجل تحقيق التضامن ومواجهة التحديات التي تحيط بالمقدسات الإسلامية ودرء المخاطر عنها.


وعبر الإمام الأكبر عن شكره وتقديره لمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها المتواصل للقضايا التي تخدم المسلمين وتحقق مصالحهم وتدافع عن مقدساتهم، كما عبر فضيلته عن تقديره واعتزازه بمواقف سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومساندته لقضايا أمته وخاصة القضية الفلسطينية ..


اقرأ أيضا..


"الكرملين" ينفي إجراء محادثات بشأن اجتماع جديد بين "بوتين" و"ترامب"