التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:50 ص , بتوقيت القاهرة

نقيب الصحفيين: ليس لدينا صحفيون محبوسون في قضايا نشر

كشف عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، عن أبرز ما تناوله في لقائه بالمستشار نبيل صادق النائب العام، مساء أمس  في مكتبه، مشيرا إلى أنه ناقش مع النائب العام دعم العلاقة بين نقابة الصحفيين والنيابة العامة في إطار تسهيل مهمة عمل الزملاء وحل المشكلات المتعلقة بممارسة عملهم.


كما عرض نقيب الصحفيين على المستشار نبيل صادق كافة المشاكل المتعلقة بالصحفيين أثناء تأدية عملهم وخاصة ما يتعلق بدفع الكفالات، فيما تمت مناقشة تفعيل البروتوكول الموقع بين النيابة العامة والنقابة من قبل والخاص بتحويل القضايا المتعلقة بالزملاء الصحفيين إلى لجان التحقيق والتأديب بالنقابة لتحقيقها أولاً، وإرسال نتيجة التحقيق إلى النيابة العامة.


فيما تمت مناقشة أوضاع الصحفيين المحبوسين على ذمة القضايا وتوفير الضمانات القانونية لهم، وقد وعد النائب العام بدراسة هذه المقترحات في إطار القانون و الدستور.


وقال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، في تصريحات له في أعقاب لقائه بالنائب العام، أنه ليس لدينا صحفيون محبوسون في قضايا نشر، إذ أني لا أتأخر في توفير المساعدة القانونية للزملاء الصحفيين من خلال موقعي كنقيب، ودوري معني كنقيب بالمحبوسين في قضايا نشر وحل مشكلات الزملاء بالتعاون مع النيابة العامة في إطار قضايا النشر.


وأوضح "سلامة"، في بيان له، اليوم "الأحد"، بأنه لا توجد وعود بإخلاء سبيل الصحفيين المحبوسين في قضايا أخرى، لأنه لا أحد يملك أن يعطي وعدًا، مشيرًا إلى أن هناك وعودًا بدراسة الحل، وأن الوعد الذي أخذه أنه إذا كان هناك مخرج قانوني سيتم دراسته ودراسة كل حالة على حدا .


وكان نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة التقى مساء أمس المستشار نبيل صادق النائب العام في مكتبه، لمناقشة دعم العلاقة بين نقابة الصحفيين والنيابة العامة في إطار تسهيل مهمة عمل الزملاء وحل المشكلات المتعلقة بممارسة عملهم.


اقرأ أيضًا..


نائب الرئيس الأمريكي يصل إسرائيل