التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:49 ص , بتوقيت القاهرة

"عبد العال": ندعم حفاظ المملكة على أمنها.. تفاصيل زيارة وفد البرلمان للبحرين

أكد رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، على دعم مصر حكومة وشعبًا لمملكة البحرين الشقيقة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها.


وقال "عبد العال"، خلال لقائه، اليوم "الأحد"، مع أحمد بن إبراهيم راشد الملا، رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، في إطار زيارته للبحرين على رأس وفد برلماني، إن تطابق الرؤى تجاه قضايا المنطقة يعكس ما ارتقت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وهو ما يتطلب البناء عليه فى الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور فى كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأشاد رئيس المجلس بزيارة وفد مجموعة الصداقة البحرينية المصرية في مجلس النواب البحريني إلى مصر الشهر الجاري، مشيرًا إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصر?ية - البحرينية في مجلس النواب المصري، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، ومؤكدًا أن دور جمعيات الصداقة البرلمانية يعمل على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين.


 وفي نهاية اللقاء أقام رئيس مجلس النواب البحريني مأدبة غذاء على شرف رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له.


فيما زار "عبد العال" والوفد المرافق متحف البحرين الوطني، والتقى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.


وأكد رئيس البرلمان على الروابط الثقافية التي تربط البلدين الشقيقين، انطلاقًا من وحدة اللغة والتاريخ، ومشيرًا إلى أن البُعد الثقافى يلعب دورًا محوريًا في تقارب شعبي البلدين الشقيقين، ومؤكدًا أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والتي من شأنها أن تشكل نواة لتجاوز المحن والتحديات الجسيمة التي تواجهها المنطقة العربية.


 


لقاء علي عبد العال مع رئيس مجلس النواب البحريني


لقاء علي عبد العال مع رئيس مجلس النواب البحريني


لقاء علي عبد العال مع رئيس مجلس النواب البحريني


 


اقرأ أيضًا


بث مباشر.. السيسي يفتتح عددًا من المشروعات التنموية في بني سويف اليوم


الجالية المصرية في سويسرا ترسل برقية تأييد للرئيس السيسي‎