التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

صور.. "شعب ابن نكتة".. "التاتش المصري" في تسويق المنتجات

"شعب ابن نكته"، مصطلح يجسد قفشات المصريين في عرض منتجاتهم داخل المحلات وعلى أرصفة الشوارع، ففي الماضي كانت لغة "الجد" هي السائدة على حركات البيع والشراء، أما الآن فلم يعد الأمر كذلك، بعد أن استخدم البعض طرقًا طريفة في جذب "الزبون"، ليحقق بذلك نجاحين، أحدهما مادي والآخر انتشار بشكل أكبر.


وفي هذا الإطار يستعرض "دوت مصر" قفشات المصرين في عرض منتجاتهم.


العاملين بالمطعم جدد


تعد مطاعم "الأكل والشرب" الأكثر رواجًا لاستخدام "الإفية" في جذب نظر "الزبون"، فمؤخرًا تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  لافتة علقها أحد المطاعم في القاهرة مدون عليها عبارة : "نشكركم على تعاونكم، نرجو تحملنا يومين، جميع أفراد العاملين بالمطعم جدد".


لافته داخل أحد المطاعم


تلوث


اشتهر أحد المطاعم بمدينة بنصر، بالجملة الأشهر (تلوث)، خاصة بعد تدوينها على قائمة المأكولات التي يقوم المطعم بطهيها، ما أثار سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.


مطعم مأكولات


غاوي خسارة


ومن المطاعم إلى محلات بيع أجهزة المحمول، حيث صمم أحد المحلات لافتة رئيسية مدون عليها عبارة "غاوي خسارة"، ما جعله حديث الكبار والصغار على مواقع السوشيال ميديا.


مفيش زفت سجاير


من المعروف أن عدد من محلات البقالة لا تفضل بيع السجائر، لكن رفض أحدهم جاء بطريقة ساخرة، بعد أن وضع لافتة دون عليها عبارة "مفيش زفت سجاير".


مفيش سجاير


تيشرت مستورد مسروق


تفضل محلات الملابس عمل عروض وتخفيضات بطرق مبتكرة تجذب المشترين سواء بخفض الأسعار أو تقديم قطعة مجانية على الملابس المشتراه، لكن أحد هذه المحلات كان له طريقة مختلفة في جذب الزبائن، حيث وضع لافتة مدون عليها عبارة " 35 جنيه تيشيرت مستورد مسروق".


محل ملابس


المنزل للبيع لسوء الجيرة


وفي السياق نفسه تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لعقار يعرضه صاحبه للبيع بطريقة كوميدية، حيث كتب صاحبه على جدار العقار "المنزل للبيع لسوء الجيرة".


منزل للبيع


اقرأ أيضًا..


فيديوجراف.. تعرف على التسلسل الزمني لإجراء الانتخابات الرئاسية


من "جواب غرامي" لـ"حضن من أول نظرة".. مراحل تطور "الحب" في الدراما