التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 05:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديوجراف.. تعرف على التسلسل الزمني لإجراء الانتخابات الرئاسية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية الماراثون الانتخابي على مقعد رئاسة الجمهورية، حيث تنطلق الجولة الأولى لانتخابات المصريين بالخارج من 16 وحتى 18 مارس المقبل.


وأوضح المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن استمارات التأييد التي تم استصدارها حتى أمس الأول، من مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية لمرشحي انتخابات الرئاسة، بلغت نحو 650 ألف استمارة تأييد، موضحًا أنه تم تشكيل فرق لتجميع استمارات التأييد، وتغليفها، وحفظها، في ضوء القرارات التنظيمية للهيئة.


وأكد "الشريف" أن الهيئة تلقت بعض الشكاوى من المواطنين المصريين المقيمين في الخارج، بعدم توافر استمارات التأييد في بعض السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية على وجه السرعة وتوفير الأعداد المطلوبة من تلك الاستمارات، لافتًا إلى أنه لا يتم الاعتداد بأية استمارات أو نماذج للاستمارات الخاصة بالتأييد، بخلاف النماذج المحددة والصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات.


وفي السياق نفسه تعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الختامية لفعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة عنوانًا للحرية والشفافية، مناشدًا المصريين بالمشاركة في الانتخابات المقبلة لاختيار الرئيس.


ومع اقتراب بداية الانتخابات الرئاسية، يستعرض "دوت مصر"، خلال هذا الفيديوجراف التسلسل الزمني للعملية الانتخابية.



اقرأ أيضًا..


"مبروك.. بيكم السيسي رئيسًا لمصر".. المصريين الأحرار يعلنها وسط حشد الاستاد


السينما تودع قاهر الظلام والبوسطجي.. وداعا "صبري موسى"