التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:12 ص , بتوقيت القاهرة

إحالة عصابة "البروفيسير" للجنايات لسرقتهم 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب

كتبت - آية فرج


أحالت نيابة أول مدينة نصر، عصابة "البروفيسير" المتهمين بسرقة 100 مليون و21 كيلو ذهب من فيلات مختلفة لمحكمة الجنايات.


وتبين من التحقيقات أن المتهمين تشكيل دولي من محترفي سرقة، ومسجلين خطر في بلادهم "الأردن"، وأنهم دخلوا البلاد في شهر يوليو الماضي، واستعانوا بالمتهم المصري "سامي"، للتعرف على المناطق التي يسكن بها الأثرياء.


واعترف المتهمون، أن آخر فيلا قاموا بسرقتها قبل القبض عليهم كانت بمنطقة التجمع الخامس، ليلة رأس السنة بعدما تأكدوا خلوها من قاطنيها.


واعترف أفراد التشكيل العصابي بأنهم كانوا يختارون المناطق الراقية واقتصر نشاطهم على سرقة الفيلات فقط لعلمهم بأن قاطنيها من الأثرياء، وأشاروا إلى أنهم كان يراقبون الهدف "الفيلا" أكثر من يوم لمعرفة مواعيد دخول وخروج سكانها، ويتسلقون السور ويستخدمون أدوات حديثة جلبوها من الخارج لفتح الابواب المصفحة والخزن.


كانت تعددت البلاغات أمام رجال المباحث عن حوادث سرقة لفيلل بالأسلوب نفسه، وبتكثيف التحريات تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين، تبين أنهم وراء تلك الوقائع، وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب، والنقيب محمد الشريف معاوني المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، إذ قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.


وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ى" و"علاء ج" و"كمال ش" عصابة دولية تخصص نشاطها في سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.


 


اقرأ أيضًا


الإعدام لـ3 متهمين والمؤبد لـ9 في قضية قتل اللواء نبيل فراج