التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:19 ص , بتوقيت القاهرة

انقاذ زوار متنزه من حريق غابات فى استراليا

جرى إنقاذ زوار حاصرتهم حرائق غابات بقوارب من متنزه جنوبى مدينة سيدنى الاسترالية بينما قام رجال الإطفاء بإجلاء 200 شخص فى الوقت الذى تشهد فيه منطقة الساحل الشرقى موجة حارة اليوم السبت.


 


وقال رجال الإطفاء فى ولاية نيو ساوث ويلز على موقع فيسبوك إنهم نقلوا 200 شخص إلى مكان آمن من منطقة واتامولا إلى بونديينا بعد أن اندلع حريقان للغابات جنوبى سيدنى مساء اليوم.


 


وأصدرت هيئة المطافى فى وقت سابق إنذار طوارئ لزوار المتنزه الملكى الوطنى بعدما هدد الحريق طريق الوصول الرئيسى إلى منطقة ويدنج كيك روك وهى مزار سياحى شهير حيث نشر الناس صورا لدخان كثيف متصاعد بالمنطقة على مواقع التواصل الاجتماعي.


 


وقالت هيئة المطافى فى نيو ساوث ويلز على فيسبوك "الشواطئ قد تكون آمنة" بينما حاولت طائرات محملة بالمياه إبطاء الحريق وأرسلت تحذيرات طوارئ للهواتف المحمولة لجميع الموجودين فى المنطقة.


 


وكتبت على فيسبوك "يعمل رجال الإطفاء والشرطة والإنقاذ وموظفو المتنزهات الوطنية مع الأشخاص على الشاطئ فى المتنزه الملكى الوطنى لمساعدتهم فى الانتقال بينما كان ذلك آمنا ويشمل ذلك النقل بالقوارب أو برا".


 


وشب عدد من حرائق الغابات فى أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز اليوم السبت بعد أن تجاوزت درجة الحرارة 39 درجة مئوية فى بعض المناطق مع وصول الموجة الحارة إلى الولايات الشرقية التى أصدرت بها هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات بشأن اندلاع حرائق نتيجة الطقس. واجتاحت الموجة الحارة ولاية فكتوريا فى الجنوب الشرقى أمس الجمعة مما أثار إحساسا بعدم الارتياح أثناء بطولة استراليا المفتوحة للتنس.


 


اقرأ أيضًا  


 


غلق مطار نيوكاسل للمرة الثانية في 24 ساعة بسبب حرائق غابات بأستراليا