التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:41 م , بتوقيت القاهرة

"المرصد السوري": سقوط جرحى جراء انفجارات وقصف في حلب

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوى انفجارات في ريف حلب الشرقي ناجمة عن قصف استهدف مناطق على أطراف مدينة الباب ما تسبب في وقوع 6 جرحى بينهم أطفال .


وذكرت قناة "العربية الحدث" أن أهالي المنطقة اتهموا قوات سوريا الديمقراطية باستهداف المدينة التي تسيطر عليها قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا .


ويعد هذا أول قصف يستهدف مدينة الباب الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي منذ بدء القوات التركية بقصف منطقة عفرين .


ومن ناحية أخرى، أفاد المرصد السوري بإصابة أكثر من 10 أشخاص في قصف استهدف مشفى للأمراض العقلية في منطقة أعزاز التابعة لحلب شمال سوريا .


وذكر المرصد أن قوات سوريا الديمقراطية استهدفت بعدة جولات من القصف مناطق سيطرة الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي .


وأكد مركز "حميميم" الروسي للمصالحة في سوريا أن الأنشطة الرامية إلى التوصل لتسوية سلمية للنزاع السوري متواصلة.


وأوضح المركز، في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم السبت،"بغية تنفيذ المذكرة المتعلقة بإنشاء مناطق لتخفيف حدة التصعيد في سوريا، يجري رصد الامتثال لنظام وقف إطلاق النار.. وخلال اليوم، سجل مركز التنسيق المشترك بين روسيا وإيران وتركيا انتهاكات للهدنة في محافظة إدلب".


وأضاف مركز المصالحة الروسي، أنه "وبصفة عامة، فإن الوضع في مناطق خفض التصعيد ما زال مستقرا، ونتيجة للعمل المشترك الذي قام به المركز وأجهزة الأمن وإنفاذ القانون السوري، وقعت إدارة ريف حمص اتفاقا بشأن انضمام بلدة دحيرج إلى نظام وقف إطلاق النار".


وأوضح "وبغية تحسين الحالة الإنسانية، يواصل المركز الروسي للمصالحة، إلى جانب لجان المصالحة الوطنية في المحافظات، تقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان في المناطق الأكثر تضررا في سوريا"، وأشار إلى أن 47 شخصا عادوا خلال يوم، إلى ديارهم، من بينهم 39 من محافظة دمشق، و8 من مقاطعة حمص.


اقرأ أيضًا  


إصابة 10 أشخاص على الأقل في قصف لقوات سوريا الديمقراطية بريف حلب