التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:01 م , بتوقيت القاهرة

غادة والي: إحالة السائقين المتعاطين للمخدرات إلى النيابة العامة

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه بعد  مرور أكثر من ثلاثة أعوام من العمل الجاد، والذي يمثل نموذج لتحرك متكامل من مختلف الجهات المعنية، تم توقيع الكشف على 9219 سائق حافلة مدرسية.


وأشارت "والي" إلى أنه تم خفض نسب التعاطي من 12% في نوفمبر 2014، إلى 3,6% في ديسمبر 2017، وخلال هذه الفترة تم وضع الإدارات المدرسية أمام مسئولياتها في أخذ زمام المبادرة بالكشف عن المخدرات بين سائقيها، وكذلك جذب انتباه الأسرة المصرية للإبلاغ عن أي حالات اشتباه تعاطي مخدرات بين سائقي المدارس من خلال الاتصال بالخط الساخن بالصندوق 16023.


وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، إحالة السائقين المتعاطين إلى النيابة العامة، ومتابعة أحكام الإدانة الصادرة ضدهم أو البراءة، بما يكفل تطوير متكامل للمنظومة التشريعية لمواجهة ظاهرة القيادة تحت تأثير المخدرات، وهو ما انعكس في قانون المرور الجديد.


جاء ذلك خلال إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي نتائج الكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية، وكذلك إطلاق حملة للتوعية حول مشاكل القيادة تحت تأثير المخدرات وذلك بحضور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، مدير الصندوق وأعضاء مجلس النواب،وزكريا الغمري مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وماجد بهي الدين مستشار الطب النفسي للقوات المسلحة.


اقرأ أيضًا ..


انتهاكات جنسية واعتداءات.. كيف تواجه الدولة العنف ضد الأطفال؟


بمقر "هليوبوليس".. حفل ختام المرحلة الثالثة لأنشطة جامعة الطفل اليوم