التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:13 ص , بتوقيت القاهرة

بعد 4 سنوات عجاف.. عضو لجنة الخطة والموازنة: أحوال البسطاء ستتحسن

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن برامج الحماية المجتمعية سترتفع خلال العام المالي المقبل بسبب الاكتفاء الذاتي الذي ستحققه مصر من الغاز في 2018 بعدما كنا نخصص مبالغ مالية طائلة لاستيراده وصلت إلى 4 مليار دولار سابقًا.


وأضاف "عمر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "أسواق وأعمال"، الذي يقدمه الإعلامي أيمن صلاح عبر فضائية "ON Live"، أن الحكومة نفذت كافة التوصيات التي صدرت عن البرلمان فيما يتعلق بموازنة العام الجاري، ومنها توفير 500 مليون جنيه للمستشفيات الجامعية.


وأكد أن المواطن البسيط سيشعر بتحسن خلال العام المالي المقبل بعدما تحمل الضغوط الاقتصادية خلال السنوات الأربع الماضية، مشددًا على أنه لم يتم مخالفة الدستور في مخصصات التعليم أو الصحة كما يعتقد البعض.


ولفت إلى أن حجم موازنة 2018/2019 بلغ 1,5 تريليون جنيه، مؤكدًا أن  السبب في وصولها إلى هذا المبلغ هو ارتفاع معدلات النمو بالبلاد الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على المواطن المصري.


وتابع: "وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي وفرت هذا المبلغ الإضافى وجاري حاليًا إرساله للمستشفيات التي في حاجة لهذه المبالغ عبرة عن أدوية ومستلزمات طبية".


وأكد أن 80% من العلاج بمصر تتحمله المستشفيات الجامعية وهذا ما جعلنا نوصى بهذا المبلغ كمبلغ إضافي بعد المخصصات التي رصدت لهذه المستشفيات.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة 2018