التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:05 م , بتوقيت القاهرة

صور..في أعياد الميلاد.. أمن الغربية يطور خططه الأمنية لتأمين الكنائس

لجأت مديرية أمن الغربية إلى خطط أمنية جديدة ومتطورة، لحماية الكنائس ودور العبادة خلال الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، لاسيما بعد تعرض كنيسة طنطا للاستهداف في أبريل الماضي، في حادث أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.


وحرص اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، على عقد اجتماعات عديدة مع القيادات الأمنية، لبحث تأمين الكنائس ودور العبادة والمنشأت الحيوية إلى جانب تشديد الإجراءات الأمنية على المساجد وتوجيه الحملات اليومية وضبط بؤر الإجرام الذين يقومون بالاتجار في السلاح والمخدرات وضبط العديد من التشكيلات العصابية وشن حملات يومية على الدراجات البخارية ومستقليها، والسرقات بالإكراه وقضايا القتل والبلطجة.


وحرص اللواء أيمن لقية مدير مباحث الغربية، على وضع آليات للعمل لتأمين الكنائس ودور العبادة والمنشأت السياحية والحيوية وشركات الصرافة والبنوك ومكاتب البريد ومحطات الكهرباء والمياه والكباري ومبنى الإذاعة والتلفزيون، من خلال خطة مناورات مستقلة على مدار 24ساعة، فضلًا عن تفعيل الأمن الإداري للبنوك، ويتم عقد لقاءات دورية لتوعيتهم نظرًا للظروف الأمنية الراهنة إلى جانب تكثيف عناصر خبراء المفرقعات بالكنائس على مدارس اليوم.


تأمين الكنائس بالغربيةتأمين الكنائس بالغربيةتأمين الكنائس بالغربيةتأمين الكنائس بالغربيةتأمين الكنائس بالغربيةتأمين الكنائس بالغربية


اقرأ أيضًا ..


صور.. الكنائس الكاثوليكية تهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد


محافظ البحيرة: الكنائس مؤمنة.. ومستعدون للاحتفال بعيد الميلاد