التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لقرار ترامب وإسرائيل تدفع بالمنطقة للهاوية

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية "نبيل أبو ردينة" من التصعيد الإسرائيلي المستمر، ومحاولاتها لاستغلال القرار الأمريكي، الأمر الذى سيؤدي إلى تدمير كل شيء، ما يتطلب تحركًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا لمواجهة العربدة الإسرائيلية التي تدفع بالمنطقة إلى الهاوية.


وأكدت الرئاسة في بيانها، أن اجتماع المجلس المركزي في 14/1/2018، سيدرس اتخاذ كل الإجراءات المطلوبة وطنيًا لمواجهة هذه التحديات التي تستهدف الهوية الوطنية والدينية للشعب الفلسطيني.


وقالت إن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية هذا التصعيد اليومي والخطير، وإن أي محاولة لإخراج القدس من المعادلة السياسية لن يؤدي إلى أى حل أو تسوية.


وقال "أبو ردينة" إن إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتصويت الكنيست الإسرائيلي على قانون القدس الموحدة، هو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني وهويته السياسية والدينية.


وأضاف أبو ردينة: هذا التصويت يشير وبوضوح إلى أن الجانب الإسرائيلي أعلن رسميًا نهاية ما يسمى بالعملية السياسية، وبدأت بالفعل العمل على فرض سياسة الإملاءات والأمر الواقع.


وأكد أنه لا شرعية لقرار ترامب، وكل قرارات الكنيست الإسرائيلية، وأنه لن يتم السماح بتمرير مثل هذه المشاريع الخطيرة على مستقبل المنطقة والعالم بأى حال من الأحوال.


اقرأ أيضًا 


سفير إيران في لندن: ترامب يصفنا بـ"الشعب الجائع" ويتجاهل بورتريكو


وزير دفاع باكستان لـ"ترامب": لسنا ملاذا للإرهابيين وقادرون على حماية أراضينا