التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

حرف القرآن واحتقر الإسلام.. حبس أدمن صفحة "الملحدين" بالدقي

ألقت  قوات الأمن القبض على أدمن صفحة "الملحدين" على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن ثبتت التحريات قيامه بنشر بوستات تتضمن تحريف القرآن الكريم والتحقير منه. 


وكشفت تحقيقات نيابة الدقي، قيام المتهم "إبراهيم . خ"، 29 سنة، حاصل على بكالريوس نظم ومعلومات، بتحريف القرآن الكريم واستغلال الدين الإسلامى والتحقير منه، وعرض صور ومنشورات على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" تتضمن تحريف آيات قرآنية، وتحتوي على رسائل تشير إلى عدم وجود "إله" وأن الأرض وجدت نتيجة انفجار كوني. 


وتوصلت التحريات إلى أن، المتهم يقيم بمنطقة حدائق الزيتون، ويقوم ببث منشوراته من خلال إحدى الكافيهات بمنطقة الدقي، وبعد استصدار إذن من النيابة للقبض عليه بعد اجراء مباحث الأمن الوطني بالتنسيق مع ضباط الأمن الاجتماعي التحريات اللازمة، نجحت في إلقاء القبض عليه وبحوزته جهاز لاب توب، وهواتف محمولة.


وأضافت، أن عدد المشاركين على الجروب الخاص به بلغ  34 ألف عضو، وأنه قادم من محافظة المنيا، للإقامة في القاهرة ونشر مفهومه عن الإلحاد.


وبسؤال الضابط مجري التحريات، أكد صحة الواقعة، أن المتهم أنشأ جروبا علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يدعوا خلاله للالحاد، بالإضافة إلى دعواته للمثليه الجنسية، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه اثناء مقابلته لأحد الاشخاص، للظهور على أحد البرامج للدعوة للالحاد.


وأعترف المتهم خلال التحقيقات، بأنه لا يؤمن بوجود إله ولا يعترف بالأديان السماوية وأنه أنشأ الصفحة لعرض أفكاره ومفهومه عن الإلحاد. 


وقررت نيابة الدقى حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهم تحريف القرآن الكريم واستغلال الدين الاسلامي والتحقير منه. 


اقرأ أيضًأ..


اليوم.. الحكم على غادة عبد الرازق بتهمة خدش الحياء العام