التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:27 م , بتوقيت القاهرة

حفل تخرج لـ38 متدربا من دول حوض النيل على ترشيد الطاقة الكهربائية

نظمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، احتفالية لتخريج  38 متدربًا من دول حوض النيل في 3 برامج تدريبية تحت عنوان "ترشيد الطاقة الكهربائية.. صيانة خطوط النقل على الجهود المتوسطة والمنخفضة والحوكمة والتحكم البيئي".


حضر الاحتفالية، المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات وعدد من قيادات القطاع.


وقال جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن البرامج التدريبية شملت عددًا من المتدربين من دول حوض النيل وهي "بوروندا، إثيوبيا ، جيبوتي، رواندا، السودان، جنوب السودان، والصومال".


وأوضح دسوقي، خلال كلمته بالاحتفالية اليوم الخميس، أن البرامج تأتي ضمن عدد من الدورات التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الإفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر، سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.


وأضاف أن وزارة الكهرباء بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، مع دولتي السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة فى الوقت الحالى التدريب لدول حوض النيل والقرن الإفريقى، لتبادل المعرفة حول كل مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، بالإضافة إلى المجالات الإدارية.


وأكد دسوقي أن قطاع الكهرباء يستمر فى تقديم الدورات التدريبية والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكل الأطراف، من ?خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.


وأعرب عن أمله في أن ينقل المتدربين المعرفة والمهارات التى اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالى لقطاع الكهرباء فى بلادهم.


كما أعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم.


 


اقرأ أيضًا:


"الكهرباء" تستعين بـ "إي فاينانس" لتفعيل خدمة التحصيل إلكترونيا


"شاكر" يكشف عن مديونيات الكهرباء.. ورئيس البرلمان: "خليها مستورة"