التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 04:34 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق يزور مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية

تفقد رئيس الوزراء البريطاني  الأسبق توني بلير، مركز الأزهر الشريف لمكافحة التطرف، صباح اليوم، خلال زيارته للإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة.


وتفقد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق أقسام المركز، واطلع على آلية العمل، والمهام التي تقوم بها وحداته المختلفة.


وأعرب "بلير" عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب على مستوى العالم.


وعقب بلير في نهاية زيارته لمركز الأزهر قائلا: "لقد سررت بزيارة المرصد لما يقوم به من دور مهم في مواجهة الأفكار المتطرفة والتشدد الديني"، مؤكداً أن "الجهود التي يبذلها المرصد ليست مهمة لمصر فقط، ولكن للعالم كله".


وأعرب بلير عن أمله في تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف ومؤسسة "توني بلير لحوار الأديان"، في مواجهة الأفكار المتطرفة وتوعية الشباب بمخاطر التشدد.


جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، يتولى رصد ومتابعة ما تبثه التنظيمات المتطرفة وما ينشر عن الإسلام والمسلمين في العالم، وذلك من خلال نخبة من الباحثين الشبان، الذين يجيدون 12 لغة، وينشطون بقوة عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، لتفنيد شبهات وأفكار الجماعات الإرهابية.


ويعتمد المركز في عمله على لجان متخصصة، تجمع ما بين الخلفية الشرعية وإجادة اللغات الأجنبية والإلمام بثقافة الجماعات التي يخاطبها، وذلك لإغلاق جميع المنافذ التي يتسلل منها المتطرفون إلى عقول الشباب، ولحث المسلمين في الغرب على الاندماج في مجتمعاتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.


توني بلير في زيارته لمشيخة الأزهر وتفقد مركز رصد الفتى الالكترونية توني بلير في زيارته لمشيخة الأزهر وتفقد مركز رصد الفتى الالكترونية توني بلير في زيارته لمشيخة الأزهر وتفقد مركز رصد الفتى الالكترونية


اقرأ أيضًا


تعرف على أبرز 5 بنود في قانون "السكة الحديد" أمام البرلمان