التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

"حقوق إنسان النواب" تطالب وزارة الهجرة بالعمل على ملف المصريين المحبوسين بالخارج

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، ما ورد بتقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان من شكاوى المصريين بالخارج المتعلقة بالاحتجاز والقبض على بعضهم، والشكاوى المتعلقة بصرف المستحقات المالية والتعويضات المستحقة لهم.


وأكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستطالب بزيادة الدعم المالي لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لتسهل تنفيذ اختصاصاتها، منتقدا غياب دورها المنشود في الدفاع عن مصر والمصريين بالخارج، قائلاً :مصر هتفضل في الركن المدافع عن نفسها في مجال حقوق الإنسان طول عمرها بهذا الشكل".


وشدد عابد، على ضرورة توفير الدعم المالي للوزارة من أجل القيام بدورها لصالح مصر والمصريين، متسائلاً عن مصير وحدة حقوق الانسان بالوزارة، التي من المفترض إنشاءها بمختلف وزارات مصر، وهو ما عقب علية ممثل وزارة الهجرة بقوله : "جاري العمل عليها"، ليطلب منهم عابد دعوة اللجنة المقبل لزيارة هذه الوحدة قبل أول يناير .


وطالب عابد، الوزارة بالعمل علي ملف المصريين المحبوسن بالخارج، ونقلهم لداخل سجون الدولة المصرية للتسهيل على ذويهم في الزيارة، مطالباً بحصر وتعداد لمن تنطبق عليهم شروط الانتقال لمصر.


اقرأ أيضا ..


تسع دول تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن حول حقوق الإنسان بكوريا الشمالية‎


حقوق الإنسان الأمم المتحدة: النظام في كوريا الشمالية ازداد توحشًا