التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

للمرة الأولى.. المركز الطبي العالمي يعقد دورات دولية لبناء الكوادر الطبية

وقع المركز الطبي العالمي بروتوكول تعاون مع اللجنة المشتركة الدولية (jci) لتنظيم عدد من الدورات التدريبية الهامة لبناء وتأهيل الكوادر الطبية والعاملين في القطاع الطبي من مختلف التخصصات، في الفترة من الأول من يناير المقبل حتى شهر أغسطس 2018 بالمركز الطبي العالمي من خلال العديد من المحاضرات النظرية والعملية وورش العمل وفقًا لاحدث النظم العالمية.


يأتي ذلك في استمرارًا لجهود القوات المسلحة في الارتقاء بالمنظومة الطبية والإعداد والتأهيل داخل القوات المسلحة ووزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي.


وتأتي أهمية البرتوكول في تنظيم مثل هذه الدورات للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصول المركز الطبي العالمي علي شهادة الاعتماد للجنة المشتركة الدولية (jci) التي تتيح للمركز نقل الخبرات العالمية، وإعداد وتدريب الكوادر الطبية والإدارية القادرة على الارتقاء بنظم التطوير والتحديث داخل مستشفيات القوات المسلحة والقطاع المدني، لتضاهي كبرى المستشفيات والمراكز الطبية على المستوى الدولي من حيث المنظومة الطبية والرعاية الصحية والسلامة المهنية.


من جانبه، أكد اللواء طبيب عمرو حسين حجاب مدير المركز الطبي العالمي، على الحرص الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة في تحسين الأداء الطبي والتطوير المستمر في منظومة الرعاية الصحية المقدمة داخل المنشآت والصروح الطبية داخل القوات المسلحة بما يضاهي المعايير الطبية العالمية بجانب توفير التدريب ونقل الخبرة للنهوض بالمنظومة الطبية داخل المجتمع المدني.


وعبرت بولا ويلسن، رئيس اللجنة الدولية المشتركة (jci)، عن سعادتها بتنظيم مثل هذه الدورات في مصر، مشيده بالتطوير المستمر داخل المركز الطبى العالمى  وما يضمه من نخبة من افضل الكوادر الطبية التي تواكب أحدث النظم العالمية.


اقرأ أيضًا: 


فيديو.. تفاصيل مشروع "كوبري الفنجري" بتكلفة 275 مليون جنيه