التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو: تحت شعار "صنع في مصر".. تفاصيل أول محمول بأياد مصرية

كتب: عبدالعزيز عسكر 


كشف محمد سالم رئيس مجلس إدارة شركة SICO المنتجة لأول محمول مصري، تفاصيل إنتاج أول هاتف بأيادي مصرية، مؤكدًا أن نسبة إسهام مصر في إنتاج المحمول تصل إلى 45% بأيدي مصرية بالكامل، مشيرًا أن الشركة المصرية تعمل على إنتاج اللوحة الإلكترونية الأم التي تعمل على التحكم في جميع خصائص وإمكانيات الجهاز.


وأضاف "سالم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الأحد، أن الأجهزة المصرية متطورة جداً، مشيرًا إلى أن الجهاز المميز الفئة الأعلى منه الـ"nile x" يحتوي على شريحتين، و2 كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل و 5 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل، كما يحتوي على رام 4 جيجا، وسعة تخزين تصل إلى 64 جيجا بايت.


وعن أسعار أنواع الهواتف، قال رئيس مجلس إدارة الشركة إنه يوجد تليفونات تبدأ من 200 جنيه، والـ3G الذي يبدأ من 800 جنيه، والـ4G والذي يزيد الطلب عليه بعد دخول الجيل الرابع في مصر والذي يبدأ من 1000 جنيه، والـ"nil x"يبدأ من 4200 جنيه.


وتابع، "سالم"، أنه سيتم طرح المنتج في السوق بداية من أول 15 أو 18 ديسمبر المقبل.


وكشفت شركة SICO خلال معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2017، عن أول هاتف ذكي مصري يحمل اسم Nile x، وهو الأول من نوعه الذى يحمل شعار "صنع فى مصر".


وقام ممثلو شركة "سيكو" بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، نسخة من الهاتف المحمول المصري الأول، في افتتاح معرض "Cairo ICT".



وزير الاتصالات: سنطرح أول تليفون محمول مصري بنسبة 45%