التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

نشطاء هندوس يهددون بحرق سينمات بريطانيا بسبب فيلم ديبيكا بادكون

هدد نشطاء هندوس بحرق عدد من دور السينما البريطانية، بسبب عرض الفيلم الجديد Padmavati.


وبحسب صحيفة "الجارديان" فإن نشطاء هندوس متطرفين في بريطانيا هددوا بحرق السينمات التي ستعرض فيلم Padmavati بدعوى أنه يهين ذكرى ملكة هندوسية.


ومن المعروف أن الفيلم المثير للجدل مأخوذ قصيدة شعر صوفية من القرن السادس عشر تروي قصة عن الحاكم المسلم علاء الدين الخلجي وملكة هندوسية من القرن الرابع عشر تنتحر خوفا من الوقوع في الأسر.


ورغم أن القصيدة تتحدث عن قصة خيالية لا يربطها بالتاريخ الحقيقي سوى أسماء الشخصيات.. إلا أن العديد من الهندوس ينظرون لها كقصة حقيقية ولذا اشتعل غضبهم عندما نشرت وسائل إعلام هندية أخبار عن كون الفيلم يصور العلاقة بين الملكة الهندوسية والحاكم المسلم كعلاقة رومانسية.


وذكرت الصحيفة أن العديد من شركات التوزيع في بريطانيا تراجع موعد عرض الفيلم، لحين التأكد من أنه لن تحدث مشكلات بسببه، علما أن الفيلم نفسه يفترض عرضه أول الشهر المقبل.


وكان سياسي هندوسي متشدد من الحزب الحاكم في الهند عرض جائزة مالية لقتل الممثلة ديبيكا بادكون التي تقوم بدور البطولة في الفيلم، حيث عرض السياسي سوراج بال أمو جائزة مليون جنيه استرليني مقابل قطع رأس الممثلة والمخرج سانجاي ليلا.


وفي الشهر الماضي قال زعيم طائفة الراجبوت الهندوسية إنه يطالب بقطع أنف الممثلة ديبيكا بادكون بتهمة إهانة الملكة الشهيرة والتي كانت تنتمي لطائفة الراجبوت.


اقرأ أيضا


سياسي هندي يعرض مكافأة لقتل ديبيكا بادكون


للمرة الثانية.. ديبيكا بادكون تتعاون مع عرفان خان في فيلمها الجديد