التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

اليونيسيف: تلوث جرثومي بمياه الآبار بمخيمات لاجئي الروهينجيا في بنجلاديش

حذر كريستوف بوليراك، المتحدث باسم منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة، من تقارير تشير إلى مستويات عالية من التلوث الجرثومي من المياه المسحوبة من الآبار داخل مخيمات اللاجئين الروهينجا في بازار كوكس في جنوب بنجلاديش.


وقال بوليراك، في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم الثلاثاء، إن آخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن 62% من المياه المتاحة للأسر ملوثة.


وأعرب المتحدث عن القلق إزاء الزيادة في حالات الإسهال المائي الحاد والتي شملت عدة وفيات، لافتًا إلى أنه في الفترة ما بين أغسطس ونوفمبر الجاري تم الإبلاغ عن ما مجموعه 36 ألفًا و96 حالة من حالات الإسهال المائي الحاد بما في ذلك 10 حالات وفاة ذات صلة.


ونوه بوليراك إلى أن ما مجموعه 42% كانوا من الفئة العمرية أقل من 5 سنوات، وأن هناك اتجاهًا تصاعديًا في معدلات الإصابة بينما السبب الدقيق لا يزال غير مؤكد وأنه قد يكون مرتبطًا بالأغذية أو المياه الملوثة.


وأكد أن يونيسيف تعمل مع الشركاء لضمان أن الآبار التي تحفر تلبي المعايير الدولية بضمان عمق لا يقل عن 40 مترًا، مشيرًا إلى أن المنظمة الدولية تعمل مع السلطات في بنجلاديش على إجراء تحقيقات عاجلة لمعرفة مستويات التلوث


اقرا أيضًا..


"يونيسيف": معدلات سوء التغذية بين أطفال الروهينجا الفارين تتضاعف


ميانمار: متفائلون بقرب التوصل لاتفاق مع بنجلاديش لإعادة الروهينجا