التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:02 م , بتوقيت القاهرة

أبرزها "طفلة البامبرز".. تعرف على أشهر قضايا اغتصاب الأطفال في 2017

انتشرت في الأونة الأخيرة حوادث الاغتصاب للأطفال والتى تؤثر على جسد ونفسية الطفل، وبالتالي يرصد "دوت مصر" أشهر القضايا اغتصاب الأطفال عام 2017، ولعل أبرزها قضية طفلة البامبرز التي هزت الرأي العام.


قضية البامبرز


تفاصيل التحقيقات من واقع الأوراق الخاصة بقضية «إبراهيم. م»، 35 عامًا، عاطل، المتهم باغتصاب رضيعة يبلغ عمرها عامًا و8 أشهر، في القضية المعروفة إعلامياَ بـ«قضية البامبرز».


في البداية كشفت الصحيفة الجنائية لـ«إبراهيم. م»، 35 عامًا، عاطل المتهم باغتصاب رضيعة يبلغ عمرها عامًا و8 أشهر أنه سبق أن اغتصب طفلًا صغيرًا في قريته ميت زنقر بعد أن حاول التحرش به، وقد حُكم عليه بالسجن 15 سنة، قضى منها 8 سنوات في السجن حتى قام والده بالتصالح مع أهل الطفل القتيل، وباع أرضه، وبيته ودفع الدية فعفوا عنه، وتم إخراجه من السجن.


ولكن المتهم تحرش بطفل آخرا من القرية ما أدى إلى القبض عليه، وصدر حكما ضده بمعاقبته بالحبس 6 أشهر، وخرج بدعوى إصابته بخلل عقلي، وأن أهل القرية قاموا بطرده هو، وأهله من القرية خوفا على أطفالهم.


وكشفت التحريات أن المتهم حرق منزل والده، وكاد أن يقتله كما أنه كان دائم الاعتداء على أمه بالضرب في الشارع. 


وذكرت القائمة في القضية المقيدة برقم 8130 لسنة 2017 جنايات بلقاس أن الشاهدة الأولى، وتدعى نهى صلاح سالم الدمرداش، 29 سنة، ربة منزل، مقيمة دملاش، مركز بلقاس، قررت بأنها حال تواجدها بمسكنها تلاحظ لها اختفاء طفلتها، فهمّت للبحث عنها، وتقابلت آنذاك بالشاهدتين الثانية، والثالثة، وأخبراها بقيام المتهم باصطحاب ابنتها إلى إحدى الغرف المهجورة بالأراضي الزراعية، وفوجئت بقدوم والدته، واصطحبت الطفلة لمسكنها، فتوجهوا إليه، ودلفن لداخله فأبصروها، أنذآك وهي في حالة ذعر، وتنزف دما من فرجها، فتوجهوا بها على الفور إلى المستشفى لاسعافها وتلقي العلاج.


وأشارت الأدلة إلى أن الشاهد الرابع، أحمد عبدالله توفيق، السن 31 سنه، نقيب شرطة، ورئيس مباحث مركز شرطة بلقاس، أقر بأن تحرياته السرية التى أجراها دلته على صحة قيام المتهم بإرتكاب الواقعة، بأن خطف الطفلة المجنى عليها، مستغلاَ صغر سنها متوجهاَ بها لإحدى الغرف المهجورة بالأراضى الزراعية، وحسر عنها بنطالها وحسر على نفسه بنطاله، وأولج قضيبه بالقوة بفرجها، مما أدى لحدوث نزيف شديد بمنطقة العفة، وأبصرته، عقب ذلك والدته مصطحباَ الطفلة خشية من افتضاح أمره، فأصطحبتها منه، وتوجهت بها لمسكنها فى محاولة لإيقاف نزيفها


وأردف بأن الشاهدة الثانية أبصرت المتهم حال اصطحابه للطفلة المجنى عليها لمكان الواقعة، وتناهى إلى سمعها صراخ الطفلة حال خروجه بها، وفوجئت بوالدة المتهم آنذاك والتى اصطحبتها منه ودلفت لمسكنها، وأخبرت الشاهدتين الأولى والثالثة بما أبصرته وتوجهن سوياَ لمسكن والدة المتهم .   


291815-702949-الطب-الشرعى-2-copy267553-644147-الطب-الشرعى-1-copy234296-580761-تقرير-مبدئى-2-copy


 


اغتصاب طفلين تحت تهديد السلاح


استمعت نيابة الأزبكية، إلى أقوال طفلين لم يتجاوز عمرهما 15 سنة، وتم ضبطهما برفقة شاب تبين أنه أجبرهما على التسول.


وقال الأطفال خلال التحقيقات، إن الشاب كان يغتصبهما تحت تهديد السلاح، وأنه كون تشكيلا للتسول، واستجداء المواطنين، ثم يقوم في آخر اليوم بجمع ما تحصلوا عليه، ويعطي كل واحد منهم مبلغا لا يزيد عن 5 جنيهات.


وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم كان يختار ضحاياه بعناية شديدة، ومعظمهم قصر وأطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ15 عام، حتى يستطيع السيطرة عليهم، ولا يستطيعوا مقاومته، وأمرت النيابة بحبسه وعرض الأطفال على الطب الشرعي.


كان اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، تلقى إخطارًا بتمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث برئاسة العميد خالد عبد العزيز، مدير الإدارة، من ضبط شريف محمد أحمد وشهرته «شيكابالا» عاطل، ومقيم بمنطقة باب شرق بالإسكندرية، والمطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام حبس جزئي «تبديد، ضرب، حفر أثري»؛ حال تواجده بميدان رمسيس بدائرة قسم شرطة الأزبكية.


وضبط المتهم وبرفقته "محمد أيمن، 14 سنة، وأحمد نبيل، 12 سنة"، وبسؤالهما تبين قيام المتهم باستغلالهما عقب هروبهما من ذويهما في أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام، وأنه تعدى عليهما جنسيًا وهتك عرضهما كرهًا عنهما تحت تهديد سلاح أبيض «شفرة موس» بمكان أُعد لهذا الغرض كائن بالرصيف الموازي لسور السكة الحديدية المطل على شارع رمسيس بدائرة القسم، بقصد إرهابهما وإجبارهما على عدم العودة لأهليتهما.


وبمواجهة المتهم، أقر بالأحكام الصادرة ضده، واعترف بمضمون ما أقره الطفلين، وتحرر عن ذلك المحضر، وجارِ العرض على النيابة العامة.


نقاش يهتك عرض طفلا بدار السلام


استمعت نيابة دار السلام لأقوال "ح.ف.ح" الطالب بالصف السادس الابتدائي حول اتهامه لنقاش من جيرانه بهتك عرضه ومحاولة اغتصابه.


وأكد الطفل أمام النيابة بأنه كان عائدا من المدرسة القريبة من منزله بدار السلام عندما طلب المتهم "مصطفى .م" 25 سنة منه مساعدته فى بعض الأشياء وحمل وأخذ بعض الأشياء، فوافق لأنه يعرفه بل ويعتبره شقيقه الأكبر.


وأضاف الطفل: اصطحبني النقاش لمنزله، وهناك لم أجد ما أساعده في عمله ثم تحسس جسدي وحاول خلع ملابسي التي تمزقت أثناء مقاومتي إلا أنه هتك عرضى وهددني بالقتل لو أخبرت أحد.


عاد الطفل لمنزله وفوجئت والدته "كريمة.م" 45 سنة ربة منزل بتمزق ملابسه وعندما صرخت فيه لتأديبه بكى فشعرت أن خطأ ما حدث فسألته عما حدث وبالضغط عليه أقر بتعدي المتهم عليه.


توجهت كريمة بطفلها إلى قسم شرطة دار السلام، وحررت المحضر برقم 14176 جنح دار السلام لسنة 2017 اتهمت فيه "مصطفى.م" 25 سنة نقاش باستدراج نجلها إلى مسكنه وتعديه جنسيا عليه وهتك عرضه.


أكدت التحريات صحة الواقعة فداهمت منزل المتهم وألقت القبض عليه واعترف بجريمته ثم أنكرها وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وجدد قاضى المعارضات حبسه 15 يوما.


 اغتصاب الأطفال داخل دورات المياه بمسجد بحلوان


استمعت نيابة حلوان برئاسة المستشار إسلام سرور إلى أقوال الاستورجى المتهم باغتصاب أطفال داخل دورات المياه فى أحد المساجد بحلوان.


واعترف المتهم "محمد. ع. م"، 52 سنة، استورجى فى التحقيقات، أنه مريض نفسي وحاول أكثر من مرة الإقلاع عن عادته ولكنه فشل، وأنه كان يستدرج الأطفال من الشوارع بدعوى شراء حلوى لهم ويدخل بهم دورات المياه الخاصة بالمسجد أو يستغل دخولهم حمام المسجد لممارسة الرذيلة معهم في الفترة ما بين صلاة العصر والمغرب.


كانت التحقيقات كشفت عن أن إمام المسجد شك فى المتهم بسبب تردده كثيرًا على دورات المياه دون أن يشارك في الصلاة، فراقبه ذات يوم وتبين أنه يستدرج بعض أطفال المنطقة إلى دورة المياه، فألقى القبض عليه وأبلغ ضباط المباحث الذين حضروا واقتادوه إلى القسم، وحرروا له المحضر اللازم وأحالوه للنيابة فقررت حبسه على ذمة التحقيقات.


 نعمة حملت سفاحا تحت اسم الحب


أقنعها بحبه لها وهى لم تتجاوز الـ15 سنة من عمرها واستدرجها وعاشرها، وعندما حملت منه تنصل وهرب .


القضية كما يرويها قرار إحالة "كريم.ح.ح"، 20 سنة، عامل، إلى المحاكمة في القضية رقم 1084 لسنة 2016، بدأت عندما خدع المتهم الطفلة "نعمة" وأقنعها بحبه لها، وأنه سينقذها من أسرتها وسيخطفها ويتزوجها، حتى اقتنعت وسلمت له روحها وجسدها، واعتادت الذهاب لمعاشرته جنسيًا في مسكنه بالبساتين.


بعد فترة شعرت "نعمة" بإعياء شديد منعها من الذهاب له، فاستغلها فرصة ورفض الرد على مكالماتها، وبقيت وحيدة في منزلها لا تعرف ماذا حدث لها حتى شعر والدها بتعبها فقرر - رغم رفضها - عرضها على طبيب، وكانت المفاجأة بأنها ليست عذراء وحامل في الشهور الأولى.


الأب الذي استشاط غضبًا قرر ألا يترك الشيطان يعيش بلا عقاب، فقرر أن يجبر ابنته على الاعتراف بمن فعل بها تلك الجريمة، وبعد فترة سلمت له اسمه ومكان سكنه، فتقدم ببلاغ رسمي ضده وألقي القبض عليه.


اعترف المتهم أمام النيابة بأنه تعرف على المجنى عليها منذ 7 أشهر عن طريق صديقتها بالمدرسة، وجمعتهما علاقة عاطفية، واستدرجها إلى منزله برغبتها وعاشرها جنسيًا ولم تخبره بحملها.


أحالت النيابة المتهم للمحاكمة بتهمة هتك عرض طفلة بغير قوة ولا تهديد.


 اغتصب زميلته بالحضانة بحجة اللهو


أمر محمود الشيخ وكيل أول نيابة مدينة نصر، بإشراف المستشار أحمد لبيب رئيس النيابة، بإحالة تلميذ للمحاكمة أمام محكمة الطفل، لاتهامه بهتك عرض زميلته داخل حضانة خاصة بعدما استلمت النيابة تقرير الطب الشرعي، وأثبت تعرضها للاعتداء الجنسي.


كان قسم شرطة أول مدينة نصر، تلقى بلاغا من ربة منزل تفيد بتعرض ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات، للاعتداء الجنسي على يد زميلها داخل حضانة خاصة.


وأضافت في بلاغها أنها لاحظت تغير في سلوك ابنتها عقب عودتها إلى المنزل، وبفحصها تبين وجود أثار دماء في ملابسها.


وتابعت: وبسؤالها عن سبب تلك الدماء أخبرتها بما حدث لها، وأن زميلها في الحضانة اعتدى عليها جنسيا بعدما استدرجها بحجة اللهو معها، لتأمر النيابة باستدعاء الطفل لسؤاله، واعترف بارتكابه للواقعة، وأنه استدرج زميلته للهو معه، لتأمر النيابة بإحالة الطفل للمحاكمة.


اقرأ ايضا


فيديو.. تفاصيل اغتصاب طالب أزهري لطفل بـ"جنيه"


فيديو| تفاصيل الاعتداء الجنسي على أطفال داخل دار أيتام بالمنوفية