التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 05:40 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم.. البرلمان يستأنف جلساته بمناقشة 3 مشروعات قوانين

يبدأ مجلس النواب جلساته، اليوم الأحد، بمناقشة 3 مشروعات قوانين وهي "الهيئات الشبابية – تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا والاتجار فيها – المنظمات النقابية العمالية".


كما يناقش المجلس أيضًا تقارير اللجان حول عدد من مشروعات القوانين منها "تقرير لجنة الشؤون التشريعية والدستورية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 223 لسنة 1953 بنظام نائب الوزير"، ويناقش المجلس في نفس الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية ومكتب لجنة التضامن عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة.


ويناقش  المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب اللجنة الدينية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث ومشروع قانون مقدم من النائبة غادة صقر وآخرين فى نفس الموضوع.


ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية عن مشروع مقدم من الحكومة باصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلى العاملين في مجالس الإدارة.


كما يناقش المجلس تقريرلجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنتى الخطة والشؤون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 381 لسنة 2017 بالموافقة على قرار مجلس ادارة بنك التنمية الإفريقى بشأن تخصيص أسهم في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب فى الفترة المنتهية في 30/9/2016 وعلى أداة اكتتاب حكومة مصر في الأسهم المخصصة لجمهورية مصر في إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة لرأس مال بنك التنمية الإفريقي.


وتناقش الجلسة العامة أيضًا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتب اللجنة الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 444 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاق قرض من مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتننمية لشراء 100 جرار جديد لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.


ويحدد المجلس موعد مناقشة ثلاثة طلبات مناقشة، الأول مقدم من النائب بدوى النويشى وأكثر من عشرين عضوا حول سياسة الحكومة بشأن التطهير الدورى للترع والمجارى المائية والمصارف الزراعية للحد من تآكلها وانسداد فتحاتها والحفاظ على الرقعة الزراعية خاصة بمركز ناصر محافظة بنى سويف.


أما طلب المناقشة الثانى فمقدم من النائب سمير رشاد وعشرين نائب عن سياسة الحكومة تجاه المستشفيات الخاصة، بحيث أصبحت تتاجر بصحة المرضى والأمور المتعلقة بها مثل الدم والمستلزمات الطبية والمرافقين.


فيما جاء الطلب الثالث من النائب سمير رشاد أيضا وأكثر من عشرين نائبا عن سياسة الحكومة بشأن تثبيت بعض العاملين بعقود لدى الصناديق الخاصة على درجة وظيفة دائمة.


ومن المقرر أن يحيل المجلس تحديد موعد مناقشة هذه الطلبات لمكتب المجلس.


 


اقرأ أيضًا  


 


البرلمان يناقش اليوم قانون إنشاء جهاز خدمات النقل البري للركاب والبضائع


اليوم.. "دفاع البرلمان" تناقش إجراءات الحماية المدنية