التوقيت الجمعة، 12 يوليو 2024
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

البرلمان يناقش اليوم قانون إنشاء جهاز خدمات النقل البري للركاب والبضائع

أعلن النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن بدء مناقشة قانون إنشاء جهاز تنظيم خدمات النقل البري للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولي، المُرسل من الحكومة إلى البرلمان، في اجتماعين للجنة يومي الأحد والإثنين، عقب إحالته بأحد الجلسات العامة بالبرلمان.


وأضاف "عبد الواحد" أن اللجنة لديها النية في الانتهاء من مناقشة القانون خلال الشهر الجاري، تمهيدا لإرساله إلى الأمانة العامة، ومناقشته في أحد الجلسات العامة المقبلة، لإصداره في الدور الحالي، مؤكداً أن القانون سيضع حدا للعشوائية النقل على الطرق، والخلافات المثارة حول تعريفة الأجرة وكذلك حول خدمات النقل.


ومن واقع نص القانون، فإن الجهاز يهدف لتنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولي بما يكفل وضع الضوابط والمعايير والأطر اللازمة لممارسة أنشطة نقل الركاب والبضائع للأفراد والشركات والجمعيات التعاونية وغيرها من الكيانات.


ويستحدث مشروع القانون كيانًا موحدًا للإشراف على خدمات النقل البري للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولي.


 


اقرأ أيضًا ..


"قوى البرلمان" تناقش عدم صرف العلاوة للعاملين بالكهرباء وقطاع الأعمال


"إسكان البرلمان" تبحث مشكلة تقنين وضع اليد بـ"العلمين"