التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:17 م , بتوقيت القاهرة

"جهاز أكتوبر" يزيل حديقة مثمرة ردًا على مقاضاة رئيسه

أصدر المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، قرارًا برقم 2983 لسنة 2017 بإزالة حديقة مثمرة على مساحة 500 متر تقريبًا أمام مول الخلود بالمجاورة الثالثة بالحي الأول، قال أصحابها إنه جاء ردًا على قيامهم بمقاضاته شخصيًا أمام المحاكم المصرية قبل شهور.


وشمل القرار رفع عدادات استهلاك المرافق أو بعضها عن المكان بمعرفة الجهات المختصة وعدم تشغيلها ثانية دون أوامر الجهاز، والتحفظ على الأدوات والمهمات المستخدمة كوسائل بديلة لتشغيل المرافق المقطوعة لحين تنفيذ قرار الإزالة وسداد مصاريفها.


ويعد قرار رئيس الجهاز بإزالة المساحات الخضراء الواقعة أمام أرض فضاء مساحتها 12 ألف متر مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحولت إلى مقلب للقمامة، هو الثالث خلال 5 سنوات، حيث سبقه القرار رقم 153 لسنة 2012 ونفذه المهندس عبد المطلب عمارة قبل ترقيته نائبًا لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والقرار رقم 658 لسنة 2016 ونفذه رئيس الجهاز الحالي عصام بدوى.


وقال محمد على صقر صاحب الحديقة إنه اشتراها من صاحب المول ضمن حرم ملكية محلات بالطابق الأرضي حسب العقد، وأن استثماراته وشريكه المصري – الهولندي زادت بمرور الوقت، إلا أن موظفي ورئيس الجهاز دخول على خط صراع قضائي بينه وبين مالك المول، بعد أن حصل على أحكام قضائية ضد الأخير بتعويضات عن أضرار جسيمة نتجت عن عدم تسجيله عقود بيع المحلات.


وأضاف صقر، أن تراخيص تشغيل المحلات حصل عليها بحكم قضائي لامتناع رئيس الجهاز عن منحه كمستثمر إياها، ورفض الجهاز تجديدها، وفشلت شكواه إلى وزير الإسكان ضد عصام بدوى الذي اضطر وشركاه من المستثمرين مقاضاته أمام محاكم مصرية تصدر أحكامها فى أولي القضايا ضده فى 28 نوفمبر الجارى.


وتابع صقر، أن رئيس الجهاز دمر الحديقة من قبل وهى ضمن حرم ملكيته طبقا لعقود البيع، ليستفيد مالك المول من إنشاء جراج سيارات مكانها، وبالتالي يمكنه الحصول على رخصة تعلية طابق تجاري جديد بمبنى المول، وهو فساد واضح تأخرت النيابة الإدارية فى التحقيق فى بلاغاتنا بشأنه فلجأنا إلى القضاء.


يذكر أن تقارير هيئة المجتمعات العمرانية أشارت إلى تراجع نسبة المساحات الخضراء بمدينة 6 أكتوبر وتغليب أصحاب شركات عقارية مصالحهم على حساب السكان بامتناعهم عن إنشاء حدائق بعدد من الأحياء السكنية، وسط مطالب بانتخاب مجالس شعبية محلية بالمدن الجديدة تراقب أداء أجهزتها، بدلًا من مجالس الأمناء المعينة من قبل وزارة الإسكان.


   اقرأ أيضًا..


"الإسكان": تنفيذ عدد من المباني الخدمية بحدائق أكتوبر وبدر وطيبة


بتكلفة 2.1 مليار جنيه.. تطوير المحاور القديمة وإنشاء أخرى جديدة في 6أكتوبر