التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

ترامب يتفق مع تقييم المخابرات الأمريكية بشأن تدخل روسيا بالانتخابات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إنه يثق بالمخابرات الأمريكية بما يتعلق بالتحقيق بقضية "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية، حسبما ذكرت "سبوتنيك".


وقال ترامب في بداية الاجتماع مع الرئيس الفيتنامي تران داي كوانغ رداً على سؤال أن كان يثق بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن نفى صحة المعلومات حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الاميركية: " لقد أخبرني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه واثق من أن روسيا لم تتدخل بالانتخابات، بما يتعلق بهذا الأمر، أثق أم لا، أنا وإدارتنا مع المخابرات الأميركية".


وأشار ترامب إلى أن هناك 17 جهازا استخباراتيا في الولايات المتحدة قال إنه وقع "تدخل روسي" في الانتخابات، إلا أن أربع منهم أكدوا هذه المعلومات.


وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف السبت، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حديث مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، نفى صحة المعلومات حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.


يذكر، أن الرئيسين الروسي والأميركي حضرا يومي 10 و11 نوفمبر قمة منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادئ "آبيك" في مدينة دانانغ الفيتنامية، حيث جرى بينهما حديث قصير، دون عقد لقاء ثنائي طبيعي.


واعتبر الرئيس بوتين حديثه مع نظيره الأميركي ناجحا، مشيرا إلى أنه تم بحث العديد من الأمور.


اقرأ أيضًا ..


الخارجية الأمريكية: ترامب وبوتين رفضا تقسيم سوريا إلى "مجالات نفوذ"


هبوط أسعار الذهب مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية