التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:43 م , بتوقيت القاهرة

ورش فنية لتنمية مهارات الأطفال بمتحف الطفل

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع  "متحف الطفل"، التابع لجمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتورفاروق الجوهرى، حزمة من الفاعليات يسعى من خلالها إلى تنمية مهارات الأطفال، وتنشئة أطفال مبدعين بأفكارهم الفنية وتشجيعهم على الإبداع والخيال الفني، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وفتح المجال لهم لاكتشاف كل ما هو جديد في مجال الفنون من خامات وتعبيرات فنية وتشكيلية، وغرس القيمة الجمالية للأعمال اليدوية في نفوسهم .


ومن هذا المنطلق، قال الدكتورنبيل حلمى، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام الجمعية، إن متحف الطفل أطلق برنامجا متخصصا لتعليم الأطفال فن النحت، حيت يهدف البرنامج إلى تقوية حاستي اللمس و التميز بين المواد المختلفة ،  وتعريفهم بمفهوم التجسيم d3 الملموس ، كذلك التعرف على الخامات المختلفة وكيفية تطويعها و التشكيل من خلالها .


من جانبه، قال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير متحف الطفل أن البرنامج يشمل  5 مستويات متدرجة بدأ بتجسيم نماذج من الطبيعة باستخدام خامات سهلة التطويع مثل البلاستوسيد مروراً بعمل روليف مجسم باستخدام الطين والجبس وعمل كراكاز لتماثيل من الطين الأسوانى.


مشيرا إلى أنه بعد اجتياز الأطفال المستويات الخمس ينظم حفل تخرج ومعرض سنوى يشارك فيه الأطفال بأعمالهم الفنية المتنوعة، وبحضور أولياء أمورهم، حيث يتم تكريمهم  وتوزيع شهادة تقدير وجوائز متنوعة عليهم مما يدعم لديهم ثقتهم بأنفسهم وفخرهم بما أنتجوه من أعمال على مدار البرنامج.


مؤكدا على أن مثل تلك الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والفكرية المخصصة للصغار، تعمل على استثارة جوانب خلاقة من إبداعاتهم الذهنية ومهارتهم اليدوية وطاقاتهم الابتكارية، كما ترصد مراحل تطورهم وتصقل  قدراتهم المختلفة لتوجههم نحو بناء حضارة المستقبل.


اقرأ أيضا..


مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تخطط لتوثيق تاريخ المنطقة العربية


الملك فاروق بمتحف ركن حلوان الأربعاء المقبل