التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

ميرفت التلاوي: "السفير الفلسطيني رمز عربي مناصر للمرأة"

احتفت منظمة المرأة العربية بالسفير جمال الشوبكى، سفير فلسطين، بمناسبة إنهاء عمله بمصر وانتقال مهامه كسفير فلسطين لدى المملكة المغربية. 


وأشادت "ميرفت التلاوى"، المديرة العامة للمنظمة، بالسفير الفلسطينى مؤكدة أنه رمز عربي ومناصر كبير للمرأة، جاء ذلك فى حفل توديع السفير الفلسطينى، الذى حضره كل من سفيراليمن والسودان وليبيا والمغرب وسلطنة عمان ومندوب مصر لدى جامعة الدول العربية وسفير الأردن والإعلامي أحمد المسلماني، وكوكبة من الشخصيات  الدبلوماسية والثقافية والإعلامية.


كما دعت "ميرفت " سفراء الدول العربية بالمزيد من دعم المرأة العربية التي تعد شريكًا أساسيًا في عملية التنمية ونهضة الأمة العربية وهي محور التضامن العربي من خلال تربية الطفل الذي يعد صمام أمان الأمن القومي، كما دعت زعماء الدول العربية  لعقد قمة عربية للمرأة بهدف إرساء استراتيجيات لتغيير الثقافة المجتمعية ودعم المراة وتمكينها في كل المجالات وكذلك ترسيخ الأدوار  الجديدة للمرأة.


فى السياق ذاته وصف الشوبكي "التلاوى" بالمناضلة في مواجهة الموروث الإجتماعي وتغيير الثقافة المجتمعية السلبية ازاء المرأة، مضيفا أن حرية المرأة لا تتجزأ عن حرية الرجل وأنه ولا يمكن صلاح حال الأمة العربية بدون تقدم المرأة، وأن الجامعة العربية هي شبكة الآمال والأمان وعليها مسؤولية قيادة العرب نحو مزيد من التضامن والتآزر.


اقرأ أيضا


فيديو| مسيرات حاشدة في فلسطين منددة بـ"وعد بلفور"


"المرأة العربية" تهنئ سيدات الجزائر بذكرى ثورة الفاتح