التوقيت الخميس، 23 مايو 2019
التوقيت 05:35 ص , بتوقيت القاهرة

تدوير 1100 طن قش أرز لسماد عضوي وأعلاف في البحيرة والمنصورة

نفذت محاور التفتيش التابعة لفرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة أمس، حملة لفحص عوادم المركبات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات، تم خلالها فحص 49 مركبة، تبين مطابقة 39 مركبة، ومخالفة 10 مركبات، كما تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 200 طن قش أرز، وتدوير حوالي 370 طنا إلى سماد وأًعلاف، وتم تحرير 13 محضر حرق مخلفات زراعية.


كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس، بالتفتيش على 12 فاخورة، تبين مخالفة فاخورة منهم للاشتراطات، وتوقف 8 فواخير عن العمل، والتفتيش على 27 مكمورة فحم، تبين توقفهم عن العمل، كذلك قام الفرع بتنفيذ 4 ندوات توعية بيئية لتعريف الفلاحين بفوائد تدوير قش الأرز وأضرار حرقه على الإنسان والبيئة.


 وقامت المحاور التفتيشية التابعة لجهاز شؤون البيئة بالقاهرة الكبرى، بالتفتيش على 58 منشأة صناعية (مكمورة، فاخورة، مسابك، ومصانع طوب)، تبين مخالفة 29 منشأة، وقام الفرع بتنفيذ 7 ندوات توعوية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الأرز.


 كذلك قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة أمس بتجميع ما يقرب من 1176 طن قش أرز، وتدوير حوالي 720 طن قش أرز إلى سماد وأعلاف، وتم تحرير 18 محضر حرق مخلفات زراعية، وتم التفتيش على 8 منشآت صناعية فاخورة تبين توقفها عن العمل.


اقرأ أيضًا ..


البيئة تفتتح مؤتمر "الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة"