التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

النائب عبد الهادى القصبى يسأل عن مصير مشروع قانون أسر الشهداء والمصابين: نرحب بأى اضافة

قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن اللجنة اول من تقدمت بمشروع قانون دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين، وتمت الموافقة عليه منذ 8 من شهر مايو الماضى، ووعد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اللجنة بطرحه على جدول الجلسات العامة لإقراره.


وأضاف القصبى، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن انه على الرغم من الموافقة على مشروع القانون فى اللجنة النوعية بعد مناقشات وحضور عدد من المختصين من الحكومة لسماع رؤيتهم ووجهة نظرهم فى مشروع القانون، كما تم الاستماع إلى الشق القانونى ايضا، منوها إلى انه خلال الفترة الاخيرة تقدم عدد من النواب بمشاريع قوانين فى هذا الإطار ايضا لأهميته معلنا ترحيبه بإضافة اية نصوص ومواد للمشروع الذى تمت الموافقة عليه بالفعل منذ عدة أشهر.


وتساءل رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، عن مصير مشروع القانون، مؤكدا على اهميته للوقوف إلى جانب أسر الشهداء ودعم المصابين فى الحوادث الإرهابية التى تشهدها البلاد، مضيفا أن مميزات القانون الذى اعدته اللجنة تتمثل فى، تقديم الرعاية المادية والاجتماعية والمساندة القانونية والعمل على إدماجهم فى المجتمع وإشراك المجتمع المدنى فى تحقيق تلك الرعاية.


وتابع: اتاحة توفير فرص الدراسة على نفقة الدولة، فى مراحل التعليم الجامعى وما قبله، توفير فرص العمل والرعاية الصحية المناسبة، الحصول على مبلغ مناسب قيمته مائة وعشرون ضعف الحد الادنى للأجور المعلنة فى الدولة، ولهم الحق فى الجمع لبين هذا المعاش وأى معاش اخر، الإعفاء من تكاليف المصاريف الدراسية والمواصلات والأندية.


ومن مميزات مشروع القانون ايضا، إلزام الدولة بعلاج المصابين وذوى الشهداء على نفقتها، توفير سبل الرفاهية مجانا، الاشتراك فى الأندية ومراكز الشباب والمصايف، والرحلات وقصور الثقافة.


اقرأ ايضًا


النائب أشرف عمارة يتقدم بمقترح للاستفادة من أراضي السكك الحديد بعد نقلها