التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:44 م , بتوقيت القاهرة

وصول 3 سفن سياحية لمينائي سفاجا والغردقة وعلى متنها 2565 سائحا

صرح ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأن موانئ الهيئة تشهد اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة السفن السياحية، حيث استقبل ميناء سفاجا السفينة السياحية Mein Chiff وعلى متنها 1811 سائحا من جنسيات مختلفة و860 فرد طاقم وهى بطول 265 مترا وعرض 32 مترا وغاطس 8.5 متر وجنسيتها مالطا قادمة من ميناء الإسكندرية.


كما يستقبل الميناء السفينة السياحية Nautica وعلى متنها 668 سائحا من جنسيات مختلفة  و397 فرد طاقم و هى بطول 181 مترا وعرض 25 مترا وغاطس 6 أمتار قادمة من ميناء شرم الشيخ وذلك لزيارة المناطق الأثرية بمدينتى الأقصر وأسوان .


على جانب آخر، يشهد ميناء الغردقة استقبال أولى رحلات السفينة السياحية CLIO وعلى متنها 86 سائحا من جنسيات مختلفة و58 فرد طاقم وهى بطول 100 متر وعرض 13.9 متر وغاطس 3.4 متر قادمة من ميناء السخنة، حيث من المخطط أن تقوم السفينة برحلات أسبوعية منتظمة بمعدل رحلتين أسبوعيا على الخط الملاحي "الغردقة-العقبة".


وأضاف يوسف أنه تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة أثناء دخولها للميناء واستقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك وسط إجراءات أمنية مشددة وتبادل الهدايا التذكارية مع قبطان السفينة.


وشدد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مديرى الموانى بضرورة التنسيق مع كل أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم كل التسهيلات وإعطاء أولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء وإلزام التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم، يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين وذلك لجذب العديد من السفن السياحية وإظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة والتأكيد أن مصر بلد الأمن والأمان.


 


السائحين دخل الميناء


 


السائحين دخل الميناء


 


السائحين دخل الميناء


 


اقرأ أيضًا


 


إنشاء مخازن بميناء سفاجا لخدمة المثلث الذهبي