التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:19 ص , بتوقيت القاهرة

"سلاح ابن المعزول وخلية أوسيم".. أبرز محاكمات اليوم

تشهد ساحات القضاء، اليوم الخميس، عددًا من المحاكمات المهمة التي تشغل الرأي العام، "دوت مصر" يستعرض أبرز محاكمات اليوم، ومنها، محاكمة نجل "الرئيس المعزول" بتهمة حيازة سلاح أبيض، ومحاكمة 30 متهمًا في "خلية أوسيم".


سلاح ابن المعزول


تنظر محكمة جنح ثان الزقازيق، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، ثاني جلسات محاكمة أسامة محمد مرسي، نجل الرئيس المعزول في اتهامه بحيازة سلاح أبيض.


كانت الحكمة أجلت أولى جلسات محاكمة المتهم لعدم حضور دفاع المتهم.


وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي بتاريخ 9 ديسمبر 2016 بعد صدور أمر ضبطه على ذمة قضية فض رابعة العدوية، وأثناء القبض عليه ضبط بحوزته سلاح أبيض.


فيما قامت النيابة العامة بإحالة نجل مرسي لمحكمة الجنح بتهمة حيازة سلاح أبيض ما يجعله يطبق عليه قانون الأسلحة والذخيرة.


خلية أوسيم


تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، وبحضور حسين عامر، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، محاكمة 30 متهمًا في قضية "خلية أوسيم" الإرهابية.


 كانت هيئة المحكمة أجلت محاكمة المتهمين الجلسة الماضية لعدم إحضار المتهمين من محبسهم.


نفقة "أحمد الفيشاوي"


تنظر محكمة أسرة الخليفة الدعويين القضائيتين المقامتين من هند الحناوي، ضد طليقها الفنان أحمد الفيشاوي، والتي تطالبه فيهما بالإنفاق على ابنته، ودفع مصروفات دراستها بلندن.


وقال المحامي شعبان سعيد، إنه سيطلب من المحكمة في أولى جلسات نظر دعوتي نفقة "لينا" ومصاريف دراستها، حجز الدعويين للحكم، وسيقدم كافة المستندات التي تثبت مقدرة الأب على تحمل هذه النفقات، والتحريات الصادرة من مصلحة الضرائب، والتي تفيد بأن صافي دخله 6 ملايين جنيه.


وتابع :"التحريات الصادرة من قسم شرطة الدقي عن دخل الفنان، حملت عبارة "يعمل ممثل وحالته ميسورة".


كانت محكمة أسرة قسم الجيزة قضت بعدم اختصاصها بنظر دعوى نفقة ابنة الفنان أحمد الفيشاوي، وأحالتها إلى محكمة أسرة الخليفة، باعتبارها المحكمة المختصة بنظر الدعوى.


تزوير معاون المقطم


تنظر محكمة جنوب القاهرة الكلية، تجديد حبس"م. س" معاون مباحث قسم شرطة المقطم السابق، والذي تم نقله لإدارة الطرق والمنافذ مؤخرًا، فى اتهامه بتزوير محررات رسمية.


كانت النيابة قد أمرت في وقت سابق بعرض المتهم على خبراء الأصوات باتحاد الإذاعة والتليفزيون، لأخذ بصمته الصوتية ومضاهاتها بالمحادثات الهاتفية المنسوب صدورها عنه.


وجاءت التحقيقات الموسعة التي تجريها النيابة بناء على بلاغ قدمته سيدة من منطقة المقطم، رقمه 2904 لسنة 2017 جنح المقطم ادعت في بلاغها أن معاون المباحث لفق لها قضية اتجار في مخدر الهيروين.


تضمن البلاغ تقديم بعض التسجيلات والفيديوهات الخاصة التي سجلتها للضابط تتضمن مساومتها على البراءة وإبعادها عن قضية الاتجار في المخدرات، وكشفت التحقيقات والاستماع إلى أقوال المبلغة وشهود الواقعة، أن المجني عليها حرر محضر ضدها و2 آخرين من أصدقائها بتهمة حيازة وأحراز المخدرات "جوهر الهيروين"، وقالت المبلغة في أقوالها أمام النيابة إنها كانت موجودة داخل حجز القسم قبل تحرير الواقعة بيومين، واستشهدت ببعض أفراد وأمناء الشرطة الموجودين حينذاك.


أمرت النيابة باستدعائهم والاستماع إلى أقوالهم، والذين أكدوا صحة البلاغة، وأمرت النيابة بالاستعلام عن المحيط الجغرافي للتليفون المحمول الخاص بالمجني عليها، فتبين من خلال رصد المكالمات الصادرة والمستقبلة أنها بالفعل كانت داخل قسم شرطة المقطم قبل واقعة تحرير المحضر، فأصدرت النيابة قرارها بالحبس، عقب ورود تحريات المباحث الجنائية والتي أيدت التحقيقات.


أميني شرطة "فرض إتاوات"


تنتظر محكمة جنح حلوان، أولى جلسات محاكمة أمين شرطة ورقيب، من نجدة حلوان، مع استمرار حبسهما، لاتهامهما بعمل كمين وهمي وفرض إتاوات على المواطنين بالإكراه.


تعود الواقعة بتلقي قسم حلوان بلاغًا من الشرطة العسكرية مفاده القبض على أمين ورقيب شرطة، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من القسم لمحل الواقعة، وتبين قيام كل من محمد كمال، 35 سنة، أمين شرطة، وعابدين عتريس، 45 سنة، رقيب شرطة، ويعملان بنجدة حلوان، يقومان بترهيب المواطنين وتثبيتهما بالإكراه لأخذ أموالهم، وتم ضبط المتهمين حال استقلالهما سيارة ملاكي ماركة "دايو لا سيتي معاقين" تحمل لوحات رقم "ب أ بـ 485" ملك المتهم الأول، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا عليهما واتهماهما، تحرر محضر رقم 27876 لسنة 2017 وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


واستمعت نيابة حلوان، برئاسة المستشار أحمد سليم رئيس النيابة، والمستشار عبدالله بدر مدير للنيابة، لأقوال أميني شرطة تابعين لنجدة حلوان متهمين بفرض الإتاوات على المواطنين وتحصيل أموال بدون وجه حق.


وأنكر المتهمان أمام المستشار عمر طارق، وكيل النيابة، التهمة الموجهة لهما، مشيرين إلى أنهما ذهبا بعد إنهاء العمل الخاص بهما بالنقطة لتصليح سيارة شقيقة أحدهما.


وقالا في التحقيقات، إنه أثناء تواجدهما في مكان الواقعة أراد أحدهما التوقف والنزول من السيارة لشراء علبة سجائر، وفوجئ بتهجم المواطنين عليهما، وصادف ذلك مرور الشرطة العسكرية التي ألقت القبض عليهما، وبسؤالهما عن السلاح المضبوط أنكرا صلتهما به.


اقرأ أيضًا


إحباط محاولة هجوم مسلح على قسم شرطة العريش.. ومقتل إرهابيين