التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بدء تطبيق برنامج تحويل المخلفات الزراعية إلى منتجات حيوية ببئر العبد

بدأت إدارة رمانة الزراعية بمركز مدينة بئر العبد، تنفيذ فعاليات اليوم الأول من الجزء العملي لبرنامج تحويل المخلفات الزراعية إلى منتجات حيوية، والذى يستمر لمدة يومين بمنطقة "إقطية "برعاية الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى واللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وإشراف المهندس عاطف عبيد مطر، وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء.


وقال المهندس عيسوي العقيد ،مدير الإرشاد ووكيل إدارة رمانة الزراعية، أن البرنامج عباره عن وحدة بحثيه تستخدم فى التخلص من مخلفات المزرعة أيا كان نوعها شرط أن تكون جافه تمام ويتم حقن تلك الوحده بالمخلفات وحرقها ،إحتراق غير مباشر، وينتج عنها الفحم الحيوى "البيوشار" ويستخدم فى تحسين خواص الأرض الزراعية.


واشار العقيد إلى أنه ينتج عن عملية الإحتراق سائل يستخدم كمبيد للحشائش، وتم خلال البرنامج إستخدام مخلفات عصر الزيتون بمنطقة إقطيه ، جنوب بئر العبد.


وحسب وكيل إدارة رمانة الزراعية ورئيس قسم الإرشاد الزراعي، يتم تنفيذ برنامج  تحويل المخلفات الزراعية إلى منتجات حيوية بإشراف محطة البحوث الزراعية بالإسماعيلية، وبالأشتراك مع مركز  الإرشاد الزراعي بقرية رابعة وإدارة رمانة الزراعية  بمركز بئر العبد في شمال سيناء، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية والمشروع المصري الفنلندي.


 


FB_IMG_1508919177013FB_IMG_1508919171730FB_IMG_1508919181685 تطبيق برنامج تحويل المخلفات الزراعية إلى منتجات حيويه ببئر العبد


اقرأ أيضا..


أهالي شمال سيناء يكرمون الطالبة الأكثر تميزًا في احتفال شعبي