التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 03:46 ص , بتوقيت القاهرة

نقيب الزبالين: مخلفات مصر مختلفة عن أوروبا

علق شحاتة المقدس، نقيب الزبالين فى مصر، علي طلب الإحاطة المقدم لرئيس مجلس الوزراء بشأن استيراد مصر مخلفات بـ385 مليون دولار، بـ"نستورد مواد صلبة قابلة لإعادة التدوير مثل الزجاج – البلاستيك – الكرتون – القصاصات – الألومنيوم"، والتي يُعاد تصنيعها مرة أخرى، نظراً لارتفاع أسعار المواد الخام".


وأضاف نقيب الزبالين، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه يتم يومياً رفع 16 ألف طن مخلفات من القاهرة الكبري، منهم 8 آلاف طن مواد صلبة يتم إعادة تدويرهم، لتوفير ملايين الدولارات للدولة بدلاً من استيراد المواد الصلبة الخام من الخارج، خاصةً بعد إرتفاع أسعارها بشكل كبير نظراً لارتفاع سعر الدولار.


وأشار "المقدس"، إلى أن عدم كفاية المخلفات الصلبة بمصر لاحتياجات الشركات الأجنبية الازمة لصناعاتها مثل "مواسير الري - المواد البلاستيكية"، دفعها لاستيراد تلك المخلفات الصلبة من الخارج،و يرجع ذلك لاختلاف مخلفات مصر عن مخلفات أوروبا، التي تنتشر المعلبات بمخلفاتها.


وأوضح نقيب الزبالين، أن اتفاق نقابة جامعي القمامة مع وزارة البيئة علي إنشاء شركة قابضة قريباً، وذلك بعد ان يتم إنتهاء عقود الشركات الأجنبية في 31 ديسمبر من العام الحالي.


اقرأ أيضاً..


صندوق تطوير العشوائيات يبدأ تطوير "الزبالين" بـ15 مايو