التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:48 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الأقصر يتابع تأمين احتفالات مولد مارجرجس بأرمنت

قاد محافظ الأقصر محمد بدر، جولات بمدينة أرمنت لمتابعة استعدادات احتفالات مولد مارجرجس السنوية بجبل الرزيقات، وكذلك تابع أعمال المزرعة النموذجية بالرزيقات وأعمال الرفع المساحي لمساكن السيول.


بدأ المحافظ جولته بزيارة دير مارجرجس بالرزيقات بمركز أرمنت، برفقة رئيس مركز أرمنت العميد عبدالله عاشور، وعدد من القيادات الأمنية، لمتابعة الاستعدادات والترتيبات الأمنية لتأمين احتفالات مولد "مارجرجس"، التي ستقام في الفترة من 10 وحتى 16 نوفمبر القادم في الدير، وتابع الاستعدادات والترتيبات والتجهيزات الخاصة باستقبال الزائرين خلال الاحتفالات، واستعدادات قوات الشرطة والصحة والإسعاف والمرور والحماية المدنية ومختلف القطاعات، للتأكد من سلامة وأمن الزائرين وخروج الاحتفالات بشكل آمن.


ووجه محافظ الأقصر خلال الجولة، بفتح أجزاء من موقع المزرعة النموذجية بقرية الرزيقات القريبة من الدير، أمام قوات الأمن التي ستشارك في تأمين الاحتفالات، كما وجه بتخصيص غرفة مجهزة تليق بالخدمة الأمنية التي ستشرف على تأمين احتفالات الدير، كما وجه المحافظ خلال تفقده لكمين طريق الوادي الجديد، بعمل مظلات حضارية لقوات الحراسة المتواجدة به.


 كما تفقد محمد بدر مساكن السيول بأرمنت، حيث وجه بالقيام بأعمال الرفع المساحي لها، لإعادة تأهيلها وترميمها والاستفادة منها، كما وجه بعمل الترميمات اللازمة لقطع الأسفلت المتهالكة في المنطقة، كما وجه رئيس مركز أرمنت، بالتواصل مع رئيس شركة المياه لاستغلال قطعة أرض غير مستغلة خاصة بالشركة في أرمنت.


وشملت الجولة تفقد مبنى مدرسة أرمنت الثانوية العامة بالمراعزة المغلق منذ عدة سنوات والمستخدم كمخزن، حيث وجه المحافظ بالقيام بأعمال الرفع المساحي للموقع، لدراسة تنفيذ مجمع مدارس بالموقع، كما وجه محافظ الأقصر، رئيس مركز أرمنت بالإسراع في استلام أراض أملاك دولة من مصنع سكر أرمنت مساحتها فدانان و7 قراريط..


جولة المحافظ بمدينة أرمنتجولة المحافظ بمدينة أرمنتجولة المحافظ بمدينة أرمنتجولة المحافظ بمدينة أرمنتجولة المحافظ بمدينة أرمنت


اقرأ أيضًا..


بعد فرنسا.. مطار الأقصر يستقبل 85 سائحا في أول رحلة طيران من اليابان