التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل صحفي بشمال الهند بعد إطلاق النار عليه من دراجة بخارية

أعلنت الشرطة مقتل صحفي، اليوم السبت، أطلق عليه النار فى شمال الهند ثلاثة رجال كانوا على دراجة نارية.


وهذا ثالث صحفى يقتل منذ أوائل سبتمبر فى الهند، أحد أخطر بلدان آسيا بالنسبة إلى الصحفيين.


وقال المسئول فى الشرطة أناند كومار إن المراسل راجيش ميشرا (40 عاما) الذى كان يعمل لحساب صحيفة دانيك جاجران الصادرة باللغة الهندية، إحدى أبرز صحف البلاد، قد أصيب فى رأسه، فى ولاية أوتار براديش، برصاص ثلاثة رجال كانوا على دراجة نارية.


وأضاف كومار للصحافة أن "ثلاثة لصوص أطلقوا أعيرة نارية، وقد تم التعرف إلى اثنين من الثلاثة"، وأضاف "لدينا أمل كبير فى رؤية الثلاثة جميعا موقوفين قبل هذا المساء"، موضحا أن الشرطة ليست متأكدة بعد من دوافعهم.


 


وكان راجيش ميشرا ينتمى الى مجموعة "راشتريا سوايامسيفاك سانغ" (هيئة وطنية للمتطوعين) المتطرفة التى غالبا ما تتهم بتأجيج التوترات الطائفية، وتعتبر الموجه العقائدى لحزب بهاراتيا جاناتا الذى يتزعمه رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي.


 


وكان الصحافى شانتانو بوميك قتل فى 21 سبتمبر فى شمال شرق البلاد، بعد تعرضه للضرب حتى الموت، بينما كان يغطى مواجهات سياسية قرب أغارتالا، عاصمة ولاية تريبورا الصغيرة النائية.


 


وقبل اكثر من اسبوعين من 21 سبتمبر، فجر اغتيال الصحافية الذائعة الصيت غورى لانكش، التى تنتقد القوميين الهندوس، فى الخامس من ايلول/سبتمبر، جدلا فى البلاد. واطلق النار عليها وقتلها مهاجمون على دراجة نارية، بينما كانت تفتح باب منزلها.


 


وقتل واحد واربعون صحافيا فى الهند منذ 1992، كما تفيد الارقام الاخيرة للجنة حماية الصحفيين.


 


اقرأ أيضًا


 


الهند ترحب بتصريحات تيلرسون عن "تفضيل العلاقات" معها في مواجهة الصين