التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

مستندات| فساد إداري في مكتب وزير التربية والتعليم

"الدفاتر بتاعتنا.. والتواريخ في إيدينا.. حد هيحاسبنا؟!"، انطبقت تلك المقولة التي ألقاها الفنان صلاح منصور، في الدور الذي لعب فيه شخصية "العمدة عتمان"، في فيلم "الزوجة الثانية"، على وقائع تلاعب في وزارة "التربية"، تحديدا في مكتب العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


الإعلامي أحمد خيري


وكشفت نسخة من دفاتر الحضور والانصراف لموظفي مكتب العلاقات العامة، والذي يشرف عليه، أحمد خيري، المتحدث الرسمي بسم وزارة التربية والتعليم، لعدم وجود مدير رسمي له، عن وجود تلاعب في توقيع الموظفين بالوزارة، تحت سمع وبصر المشرفين على المكتب، وهو ما يعد إهدارا للمال العام، وأحد وقائع الفساد الإدراري بالوزارة.


دفتر الحضور والانصراف - التعليم


وبحسب كشف الحضور والانصراف، فإن إحدى موظفات المكتب، وتدعى "رانيا سيد إبرهيم محمد"، حصلت على مأموريات عمل لنحو أسبوعين، وموقع لها بالمأمورية، وهو الأمر الذي أكد مصدر مسؤول بالإدارة أنه لا يوجد عمل خارجها يمكن معه أن يحصل أحد أعضاء المكتب على مأمورية طوال تلك المدة.


دفتر الحضور والانصراف - التعليم


الغريب في الأمر، وبحسب كشوف الحضور والانصراف، فإن واحده من أهم أعضاء المكتب، وهي الإعلامية علا شوشة، مقدمة برنامج "وماذا بعد" على فضائية ltc، يومي الأربع والخميس من كل أسبوع، يوقع لها في كشف الحضور والانصراف على الرغم من عدم تواجدها بالوزارة في تلك الأثناء.


دفتر الحضور والانصراف - التعليم


وأكد المصدر أنه يتم التوقيع لـ"شوشه"، في عدم حضورها وهو ما يؤكده ظهورها على الهواء مباشرة في مواعيد البرنامج من الواحدة وحتى الثالثة عصرا. 


دفتر الحضور والانصراف - التعليم


كارثة أخرى حواها دفتر الحضور والانصراف، تمثلت في خلو أماكن التوقيع للإعلامية علا شوشة، لمدة 5 أيام على الرغم من توقيع باقي زملائها، وعلى سبيل المثال، الفترة من الأحد 8 / 10 / 2017، والذي وقعت فيه حضورا فقط، وحتى الخميس 12 / 10 / 2017 .


دفتر الحضور والانصراف - التعليم
وبتاريخ 11 / 10 / 2017، أعلنت "شوشة" أنه سيتم عرض برنامجها بشكل يومي من الساعة الثانية عصرا، على الرغم من مواعيد العمل الرسمية بالوزارة، والتي يتم على أساسها توقيع الحضور والانصراف تبدأ في الثامنة والنصف صباحا، وتنتهي الثالثة ونصف عصرا.


إعلان عرض البرنامج يوميا

وفي يومي الأربعاء والخميس، 27 / 9، و 28 / 9 / 2017، وقعت على دفاتر الحضور والانصراف، وعمل مأمورية لانصراف يوم 27 / 10، وحضور يوم 28، على الرغم من ظهورها على الهواء مباشرة في حلقتين منفصلتين خلالهما.


دفتر الحضور والانصراف - التعليم





اقرأ أيضا:


مستندات| مُتهمة بـ"خيانة الأمانة".. ووزير التعليم يكافئها بـ"ترقية"