التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:42 م , بتوقيت القاهرة

أسبوع حاسم للبرلمان مع الحكومة.. 4 طلبات مناقشة عامة وطلب إحاطة

أوضح جدول أعمال الجلسات العامة الصادر عن مجلس النواب، بحث أربعة طلبات مناقشة عامة لتحديد مواعيد لها مقدمة من النائب فيصل الشبياني وعشرين عضواً، منها سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي التي بدأ العمل بها خاصة بمدينتي المنشأه والعسيرات بمحافظة سوهاج، وذلك خلال جلسة الإثنين المقبل.


كما يتطرق البرلمان إلى مناقشة عامة من العضو فيصل الشبياني وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من إحلال وتجديد محطات السكك الحديدية التي بدأ العمل بها وخاصة محطة المنشأة بمحافظة سوهاج، والعضو محمد سعد تمراز وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تغطية الترع والمصارف المارة داخل الكتل السكنية والتي لا تُستغل وخاصة في محافظة البحيرة.


ويأتي ذلك بجانب مناقشة الطلب المقدم من العضو محمد سعد تمراز وتسعة عشر عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من حوادث الطرق وخاصة على طريق مصر_ الإسكندرية الزراعي، فضلاً عن إعلان قواعد إعادة انتخابات بعض مكاتب اللجان النوعية، وإعلان نتيجة انتخابات بعض مكاتب اللجان النوعية، في الجلسة المسائية الإثنين.


كما تناقش جلسة الثلاثاء، طلبات احاطة موجهة إلى رئيس الوزراء و وزير التربية والتعليم، عن عدم إنشاء مدارس جديدة وعدم إجراء احلال وتجديد لبعض المدارس القائمة، وبعض المدارس من نقص المعلمين وتكدس الفصول، وعدم وجود خطة لزيادة مرتبات المعلمين.


اقرأ أيضا..


"حقوق إنسان البرلمان" تعلن دعمها لـ"مشيرة خطاب" لرئاسة اليونسكو