التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

حصاد 86 ألف فدان ذرة وتحرير 1385 محضر حرق قش أرز بكفر الشيخ

قال المهندس عبدالعظيبم عبدالرافع، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إن المديرية عقدت ندوتين إرشاديتين عن محصول القمح بمركز بيلا، وعن تسويق القطن بمركز قلين، وأنه تابع أعمال تدوير قش الأرز مع جهاز شؤون البيئة بمراكز فوة، الحامول، دسوق، بيلا، وتفقد مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز كفرالشيخ، قلين، دسوق، الرياض.


وأضاف عبدالرافع ، في تصريح له اليوم،، كما تابع يوم جني القطن بكلا من قلين، وبيلا، والحامول، ومطوبس، مؤكداً أن المديرية تمكنت من إزالة 151 حالة تعد، على مساحة 9 أفدنة على الأراضي الزراعية.


وقال وكيل وزارة الزراعة إنه تم حصاد 233 ألف فدان أرز ، و86 ألف فدان ذرة، ونسبة تفتيح القطن في جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة وصلت إلى 52 % كما تم جني أكثر من 29 ألف فدان، وتم تدوير قش الأرز لجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة لأكثر من 1.5 ألف طن أعلاف تقليدية، و6 آلاف طن أسمدة عضوية، وتم تجميع أكثر من 13 ألف طن بمراكز التجميع ، عمل محاضر حرق قش للمخالفين لأكثر من 636 فدانا وتحرير 1385 محضرا .


وأضاف عبدالرافع  "تم علاج مساحة بنجر المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات "دودة القطن، ودودة قارضة، حفار" لأكثر من 5 آلاف فدان، كما تم تطهير  21 كيلو مراوي، و15 كيلو متر مصارف.


 


اقرأ أيضا


قبول طلاب "الإعدادية الأزهرية" بالتعليم الفني في كفر الشيخ